الوطن | المحافظات | افتتاح المؤتمر الدولي السابع لقسم الطب النفسي بجامعة المنصورة | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي السابع لقسم الطب النفسي بكلية الطب جامعة المنصورة بعنوان "المنظور النفسي الاجتماعي في الأمراض النفسية"، الذي يقام تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور السعيد عبد الهادي، عميد الكلية، بقاعة المؤتمرات بمركز جراحة الكلى والمسالك البولية بالجامعة.

وأشارت الدكتور هالة البرعي أستاذ ورئيس قسم الطب النفسي بطب المنصورة ورئيس المؤتمر، إلى أن الجديد، الذى يهدف هذا المؤتمر إلى تقديمه هو تناول الجوانب الاجتماعية والنفسية المؤثرة في حدوث المرض النفسي وإبداء الآراء المتعلقة بكيفية الوقاية من هذا المرض أو حدوث انتكاسة بناءا على التغيير في هذه الجوانب.

وأضافت أن المؤتمر يتضمن 6 جلسات يتم خلالها إلقاء 25 محاضرة أهمها: مستقبل الطب النفسي، مرض العته في الشيخوخة، المنظور الجديد للطبيب النفسي في وسائل التواصل الاجتماعي، الاستفسار البايولوجى في مرض الانفصام، مضادات الاكتئاب ومواجهته، وذلك بمشاركة أساتذة الطب النفسي بجامعات المنصورة وعين شمس والقصر العيني وطنطا والزقازيق وشبين الكوم وقناة السويس والأزهر والأكاديمية الطبية العسكرية.

ونوهت بإقامة تسع ورش عمل على هامش المؤتمر حيث تتمثل هذه الورش في تأهيل المقبلين على الزواج من أجل حياة مستقبلية سعيدة ما يساهم في نشر التوعية والثقافة الصحية بين عامة الناس خاصة الشباب والفتيات تجنبا لحدوث المشكلات الزوجية، تأثير الأبوين في حدوث المرض النفسي، العلاج النفسي المتصل بالعلاقات المتبادلة بين الأفراد وطرق تحسينها، المهارات الأساسية للتواصل الفعال لمساعدة الأسرة والأفراد في التغلب على الضغوط والمشكلات اليومية، الاعتماد على علاقة المريض بالأم منذ الولادة في جلسات العلاج النفسي ومعرفة علاقتها بحدوث المرض.

بالإضافة لعلاقة الأخطاء التربوية بالاضطرابات النفسية والسلوكية للأطفال والمراهقين، اكتساب مهارات تقييم التفكير عند كل مشارك والتعرف على أسباب الخلل في التفكير، مبادئ وطرق تطبيق الماتريكس في علاج المدمنين، علاقة التنشئة الأسرية بالصحة الصحة النفسية من خلال التعرف على أثر الأحداث التي وقعت في الطفولة المبكرة على الصحة النفسية وكيفية تأثير طرق التربية على تكوين الشخصية، القواعد الأساسية التي تشكل أساس منهج تربوي سليم لبناء أشخاص أسوياء.

حضر افتتاح المؤتمر كلا من: الدكتور السعيد عبد الهادي عميد طب المنصورة ووكلاء الكلية، الدكتور هالة البرعي أستاذ ورئيس قسم الطب النفسي بطب المنصورة، الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسي والرئيس الأسبق للجمعية العالمية للطب النفسي، الدكتور محمد غنيم أستاذ جراحة الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة بالإضافة إلى عدد من السادة أساتذة الطب النفسي بعدد من الجامعات المصرية.

وأعرب الدكتور أحمد عكاشة عن سعادته بزيارة المنصورة وجامعتها للمرة الأولى ومقابلة عدد من أطباء الطب النفسي من مختلف الجامعات.

أكد عكاشة، أن المرض النفسي له علاقة بكافة الأمراض العضوية التي تستنزف صحة الأنسان مما يعظم دور العلاج النفسي في مكافحة العديد من الأمراض العضوية وتمتع المواطنين بصحة جيدة تساعدهم على القيام بعملهم كما ينبغي مما يكون له عظيم الأثر في زيادة الإنتاج والارتقاء بأحوال الوطن.

وشدد الدكتور السعيد عبد الهادي، على أهمية المرض النفسي وزيادة إدراك خطورته مؤخرا بعد تداخله مع كافة التخصصات الطبية، مما دفع كليات الطب بالجامعات المصرية تزيد المقررات المتعلقة بالطب النفسي.

وأشاد عبد الهادي، بتحسن نظرة المجتمع إلى حد ما للمريض النفسي الذى يجب أن يواجه مرضه بشجاعة، وهو ما نلاحظه في إقبال عدد من المواطنين على وحدة الطب النفسي بالجامعة التي تبذل قصارى جهدها في علاج من يعانون من هذا المرض.

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??