الارشيف / أخبار العالم / مصر / مكه

أمين العاصمة المقدسة يقف على مشاريع المسالخ والمرافق بمكة بالبلدي | BeLBaLaDy

مكة - مكة المكرمة

تفقد أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص اليوم منطقة الحظائر والمسالخ بمكة، للاطلاع على تجهيزاتها وإمكاناتها التشغيلية، ومدى استيفائها للاشتراطات الصحية، كما شملت جولته عددا من المرافق والمباني والمنشآت التي تنفذها الأمانة.

ووقف القويحص في بداية جولته على مسالخ الكعكية، والمعيصم، والموسمي بالعكيشية، وشاهد صالات الذبح والآلية المتبعة في تشغيلها، مطلعا على مرافقها والمراحل التي تمر بها الذبائح وطرق الكشف البيطري، وعملية دعمها بالكوادر المدربة والأطباء البيطريين.

كما اطلع على المرافق المحيطة بها ومواقف السيارات ودورات المياه وحظائر المواشي، وعلى طرق العمل ومراحل الإنجاز، مبديا بعض الملاحظات، ووقف على المسالخ الجديدة التي تنفذ حاليا بالقرب من مخططات ولي العهد.

عقب ذلك وقف على عدد من المنشآت الجديدة، والمرافق، والملاعب التي تنفذها الأمانة، والمبنى الجديد لوكالة الخدمات، حيث شاهد المراحل التي أنجزت والمراحل المتبقية من تلك المشاريع.

وفي نهاية جولته أكد ضرورة مضاعفة الجهود في مختلف الأعمال والمشاريع، وتكثيف الرقابة على المسالخ، وحظائر المواشي بمكة للتأكد من جاهزيتها وتهيئتها للإيفاء بحاجة الأهالي وزوار العاصمة المقدسة، خاصة خلال فترات المواسم، مشددا على ضرورة اتباع جميع الاشتراطات الصحية لضمان تقديم هذه الخدمة بطرق سليمة، وتوفير الأجواء الصحية، وأهمية تحري تطبيق الاشتراطات الصحية، مع رفع مستوى الأداء لجميع العاملين والطرق الآلية التي يتم بواسطتها الذبح والإجراءات الاحترازية التي تضمن المحافظة على عملية الإصحاح البيئي.

وبين المهندس القويحص أن الأمانة تسعى إلى تطوير كل قطاعاتها ومرافقها الخدمية، خاصة في ظل العناية والدعم الكبيرين اللذين تلقاهما الأمانة ومشاريعها من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين لكل ما من شأنه أن يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي وزوار العاصمة المقدسة.


بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى