الارشيف / أخبار العالم / مصر / التحرير الإخبـاري

بالبلدي | هكذا سخر «معتز عبد الفتاح» أستاذ العلوم السياسية من منافس السيسي بالبلدي | BeLBaLaDy

يعلم الجميع حجم الفارق الكبير في الأصوات المتوقع أن يحصل عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مقابل منافسه المهندس موسى مصطفى موسى في الانتخابات الرئاسية، التي بدأت خارج مصر منذ أيام.

ويبدو أن هذا الفارق الكبير هو ما دفع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، إلى أن يكتب ساخرًا على صفحته الخاصة على "فيسبوك"، "المؤشرات الأولية لانتخابات المصريين في الخارج تشير إلى تقدم المرشح عبد الفتاح السيسي في السعودية والإمارات والكويت والبحرين وكندا وأستراليا.. وتقدم المرشح موسي مصطفي موسي لبنت خالته ف المنصورة".

تعليق معتز عبد الفتاح واضح أنه نتيجة المؤشرات، التي بدأت تظهر من الناخبين أنفسهم، الذين أعلنوا موقفهم الواضح في توافدهم على السفارات المصرية والقنصليات في مختلف دول العالم، الذين كان غالبيتهم يحملون صورًا للرئيس عبد الفتاح السيسي دون أي ظهور يذكر لمنافسه موسى مصطفى موسى، لكن السؤال: هل يعطي المشهد الحالي الحق لأستاذ العلوم السياسية أن يسخر من منافس جاد في انتخابات بحجم رئاسة الجمهورية؟

وتنتهي عملية تصويت المصريين بالخارج اليوم 18 مارس بعد 3 أيام عمل، وفق ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، لاختيار أحد المرشحين للرئاسة، وهما الرئيس الحالي عبد الفتاح #السيسي، الذي حصل على رمز النجمة، والمرشح #موسى_مصطفى موسى رئيس حزب الغد، الذي حصل على رمز الطائرة.

وجرت عمليات التصويت في 139 لجنة بـ124 دولة بالخارج، وذلك في مقر 123 سفارة، و16 قنصلية مصرية، بإشراف 714 دبلوماسيًا مصريًا.

وقررت الهيئة الوطنية للانتخابات، إلغاء عمليات التصويت في 4 دول هي: سوريا واليمن وليبيا والصومال لدواعٍ أمنية، وحرصا على أرواح المصريين المقيمين هناك.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات تصويت المصريين في الداخل أيام 26 و27 و28 مارس الحالي.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى