الارشيف / أخبار العالم / مصر / الوطن

"إساءة استخدام شبكات الاتصال الاجتماعي".. مؤتمر بحقوق المنصورة بالبلدي | BeLBaLaDy

ناقشت الجلسة الأولى بالمؤتمر العلمي الثاني لطلاب الدراسات العليا بكلية الحقوق بجامعة المنصورة تحت بعنوان "القانون والتطورات التكنولوجية"، جلسة عن "القانون الخاص والتطور التكنولوجي" برئاسة الدكتور محسن البيه أستاذ ورئيس قسم القانون المدني.

وقدم الباحث رضا إبراهيم عبدالله البيومي، بحث بعنوان دور الشريعة الإسلامية في مواجهة إساءه استخدام شبكات الاتصال الاجتماعي، ذاكرًا إيجابياتها في تسهيل الأمور ونقل المعلومات، وسلبياتها أيضا، وطريقه استخدام الجيل الرابع لها في نشر الشائعات والتشهير بالآخرين وما تشكله من خطر علي المجتمع.

وعرضت الباحثة مني حامد السيد، بحث بعنوان المعالجة التشريعية للتطورات التكنولوجية في مجال بنوك المعلومات، متحدثة عن العقوبات القانونية التي تطبق علي فاعلي جرائم الأنترنت من تشهير بالآخرين، وشاركتها في البحث الباحثة بنازير عبدالهادي.

ويهدف قطاع الدراسات العليا من تنظيم المؤتمر زيادة التواصل بين الطلاب وما يحدث من تطورات تكنولوجية فى المجتمع، كما يهدف إلى إلقاء الضوء على التطورات التكنولوجية وأثرها البالغ فى تطوير أحكام القانون بمختلف فروعه وأقسامه كى يتمكن القانون من ضبط ما نجم عن الثورة التكنولوجية من آثار.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا