البنك الدولي يعلن خطة لدعم أسواق الكربون العالمية | BeLBaLaDy

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

مباشر: أعلن البنك الدولي عن خطط طموحة لنمو أسواق الكربون العالمية ذات النزاهة العالية، حيث من المقرر أن تحقق 15 دولة دخلا من بيع أرصدة الكربون المتولدة عن الحفاظ على غاباتها.

وأوضح البنك - وفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات "وام" - اليوم السبت، أنه يمكن أن تدر هذه الأرصدة ما يصل إلى 2.5 مليار دولار في ظل ظروف السوق المناسبة، ويعود الكثير منها إلى المجتمعات والبلدان.

وقال رئيس مجموعة البنك الدولي أجاي بانجا، إن هذه البلدان، التي تنعم بالموارد الطبيعية، مستعدة للاستفادة من أسواق الكربون عن طريق كسب الدخل من حماية الغابات واستخدام أراضيها على نحو أكثر استدامة.

وأكد، أنه من خلال خريطة طريق مشاركة البنك الدولي لأسواق الكربون عالية النزاهة، سيتم التعاون مع الشركاء لتوسيع نطاق أسواق الكربون العالمية الفعالة.

وتعتبر البلدان الـ15 وهي تشيلي، كوستاريكا، كوت ديفوار، الكونغو، الدومينيكان، فيجي، غانا، جواتيمالا، إندونيسيا، لاوس، مدغشقر، موزمبيق، نيبال، الكونغو، وفيتنام، جزءا من مبادرة الشراكة للحد من انبعاث كربون الغابات التابع للبنك الدولي "FCPF"، والذي دعم البرامج التجريبية منذ عام 2018 لإنشاء أنظمة فعالة لمبادرات الأرصدة الكربونية.

ومن خلال دعمه لخمس من تلك الدول في عام 2024، سيساعد البنك الدولي الحكومات والمجتمعات المحلية على الوصول إلى أسواق الكربون العالمية، ومن المتوقع أن تكون جميع الدول الـ 15 في وضع يمكنها من التعامل مع أسواق الكربون العالمية بحلول عام 2028.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة خلال 24 ساعة ترتفع إلى 200 شهيداً و589 مصاباً

مؤشرات الأسهم الأمريكية ترتفع.. و"داو جونز" يسجل أعلى إغلاق في نحو عامين

بمكاسب كبيرة.. ارتفاع جماعي لمؤشرات الأسهم الأوروبية عند تسوية تعاملات الجمعة

عودة توترات الشرق الأوسط ترتفع بأسعار الذهب عالمياً لأعلى مستوياتها عند الإغلاق

مصر: نأسف كثيرا لكسر الهدنة الإنسانية في غزة ونبذل جهود مع الشركاء لتمديدها

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مباشر (اقتصاد) "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??