الارشيف / أسواق / إقتصاد / بوابة فيتو

الداخلية تستعرض إمكانيات مركز إدارة الأزمات ( صور) بالبلدي | BeLBaLaDy

نظمت وزارة الداخلية، جولة للإعلاميين والصحفيين والخبراء الأمنيين بمركز المعلومات وإدارة الأزمات بالوزارة للتعرف على مهام عملها عقب افتتاحها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عدة أيام، والتنبؤ بالأحداث والسيناريوهات المتوقعة.

وقال اللواء فؤاد علام الخبير الأمني، بأن وزارة الداخلية استطاعت عمل منظومة أمنية تساهم بقدر كبير في تحقيق الاستقرار الأمني، والتعامل سريعًا مع الأزمات اقتصادية أو اجتماعية.

ومن جانبه، قال خالد عكاشة الخبير الأمني، إن العمل الأمني قفز قفزات كبيرة عبر منظومة العمل الجديدة في غرفة إدارة الأزمات بوزارة الداخلية، فضلا عن الربط بين إدارات النجدة على مستوى الجمهورية.

وقال العميد سعيد النجار مفتش الأمن العام بوزارة الداخلية، بأنه من المقرر إطلاق موقع إلكتروني تابع لمركز إدارة الأزمات بالوزارة للتواصل مع المواطنين ورصد الشائعات والتعامل معها تنسيقا مع الجهات المعنية بالدولة.

وأضاف مفتش الأمن العام خلال لقاء مع الصحفيين بمركز إدارة الأزمات، أن الوزارة تحرص على مواكبة التطور التكنولوجي، واستخدام أحدث التقنيات، مؤكدا أنه يتم الإعلان عن نشاط المركز وتخصيص أرقام التواصل مع المواطنين، ومعرفة آرائهم ومقترحاتهم وتحليل اتجاهات الرأى العام لتقديم أفضل الخدمات وبأسهل الطرق الممكنة.

أكد العميد أيمن البشلاوي مدير مركز إدارة الأزمات بوزارة الداخلية، بأن المركز يقوم بقياس اتجاهات الرأي العام، ورصد الشائعات، وحوكمة المعلومات والبيانات، ويتم تنقيح البيانات، وبيان مدى صحتها وفحص جميع جوانبها، ثم يليها تطبيق الأخصائي المتقدم، والتنبؤ بالأزمات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل آثارها في حال حدوثها.

وأشار العميد البشلاوي، أيضا إلى أن المركز يعتمد على برنامج الخرائط الجغرافية، وبرنامج السيناريوهات، وبرنامج عرض للتقارير، وبرنامج الأرشيف الإلكتروني.

وأضاف، بأن المركز يخرج من الإطار الأمني إلى كافة جوانب الحياة سواء نقص سلع أو أي شيء يخص المواطن، ويتم التواصل مع الجهات المعنية لاتخاذ اللازم لمنع وقوع الجريمة قبل حدوثها.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى