أستاذ بالأزهر يؤكد: سورة "يس" لقضاء الحوائج ولتخفيف سكرات الموت

مصراوي الإسلامي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

08:12 ص الثلاثاء 12 يناير 2021

كتبت – آمال سامي:

أكد الدكتور مختار مرزوق عبد الرحيم، العميد السابق لكلية أصول الدين بأسيوط، أن قراءة سورة يس سبب لتيسير الأمور ولتخفيف سكرات الموت، وعبر فيديو نشره على قناته الرسمية على يوتيوب، روى مرزوق عن عبد الله بن عباس انه قال: "من قرأ يس حين يصبح أعطي يسر يومه حتى يمسي، ومن قالها في صدر ليلته أعطي يسر ليلته حتى يصبح"، ونبه مرزوق على أن الموقوف على الصحابي في مثل هذه الأمور فكأن النبي صلى الله عليه وسلم هو الذي قال.

وذكر مرزوق عن عطاء بن رباح أنه قال عن قراءة سورة يس أيضًا: من قرأ يس في صدر النهار قضيت حوائجه، فمن خلال هاتين الراويتين، يقول مرزوق، يتبين أن من أراد تيسير الأمور وقضاء المصالح فعليه بقراءة سورة يس وسوف يجدهما، ولذا يوصى دائما من يرغب في حاجة معينة أن يقرأ سورة يس يوميًا لقضاء هذه الحاجة.

ومن فوائد قراءة سورة يس، يقول مرزوق، أنها إذا قرأت عند المحتضر يخفف عنه بها، ودليل ذلك ما أخرجه أحمد بن حنبل في مسنده، رواية حدث بها صحابة وتابعين: أنهم حضروا غطيف بن الحارث حين نزع روحه، فقال: هل منكم أحد يقرأ سورة يس، فقرأها صالح بن شريح، فلما بلغ أربعين آية قبض. فكان بعض الصحابة وكبار التابعين يقولون أنه إذا قرأت يس عند الميت خفف عنه بها.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مصراوي الإسلامي "

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??