• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

فضل قضاء حوائج الناس بالبلدي | BeLBaLaDy

فضل قضاء حوائج الناس بالبلدي | BeLBaLaDy
فضل قضاء حوائج الناس بالبلدي | BeLBaLaDy

قضاء حوائج الناس من صفات عباد الرحمن ورغب النبي عليه الصلاة والسلام في عمل الخير والإحسان إلى الناس.

 

ومن أعمال الخير التي يتعدى خيرها إلى الآخرين قضاء حوائج الناس، فمن أحب الناس إلى الله تعالى من كثر نفعه للناس، ومن أحب الأعمال التي يقوم بها المسلم إلى الله الأعمال التي تدخل السرور إلى قلوب المسلمين، أو تكشف عنهم كرباتهم، أو تسر عليهم عوراتهم، أو تيسر على معسرهم، أو تقضي عنهم

ديونهم، أو تفرج عنهم كرباتهم.

 

ومن تلك الأحاديث التي جاءت عن عمل الخير للناس وقضاء حوائجهم قوله عليه الصلاة والسلام: (المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة).

 

من فضائل قضاء حوائج الناس نذكرها:

 

أن قضاء حوائج الناس من أعمال البر والخير التي تحقق رضا الله عن العبد، كما أنها سبب لزيادة الحسنات ومضاعفتها. أنها وسيلة لتحقيق التألف بين قلوب المسلمين، وهي سبب لنشر المحبة بين الناس. أنها تنفيذ لوصية الله لعباده، فهي من أعمال الخير التي ذكرها الله في قوله عز من قال: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ).وأن قضاء حوائج الناس إنما هو اصطفاء من الله تعالى، وباذل الخير من أفضل الناس وأحبهم إلى الله، وهو من فئة مفاتيح الخير من الناس.
 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيفية التيمم وشروطه بالبلدي | BeLBaLaDy