بالفيديو| الجندي: مفيش حاجة في الشرع اسمها "غشاء بكارة" ولا أحكام تترتب عليه

مصراوي الإسلامي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

07:36 م الخميس 04 يونيو 2020

كتبت - سماح محمد :

أكد الشيخ خالد الجندي - عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف - أنه لا يوجد ما يسمى بغشاء البكارة لدى الإناث، لافتا إلى أن البكارة المقصود بها التي لم يسبق لها الزواج.

وأضاف الجندي من خلال مشاركته بحلقة اليوم الخميس من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc" قائلاً: أن ما يثار عن فض غشاء البكارة فى ليلة الزفاف ليس إلا فلكلور جاء عن جهل وعدم علم، فإذا كان للبكارة غشاء، فإن للشرف علامة، والله ستير كيف من يستر الناس يضع علامة للشرف.

وتابع عضو الأعلى للشئون الإسلامية قائلاً: "الناس اتدبسوا في مفاهيم خاطئة زى غشاء البكارة وبنات كتير ماتت بسببها والجهل هو من صنع هذه المعلومة وبالتالي في الأوساط الجاهلة لديهم عادات التباهي بالدماء التي تسال بسبب ما أثير خطأ عن غشاء بكارة، فطبيا هناك ٦ أنواع منها نوعان لا يتم فضهما، حسب الأطباء فبالتالي، وجوده لا يدل على طهر، او عدم وجوده يدل على فجر".

وتساءل الجندي هل رتب الشرع أحكامًا لغشاء البكارة؟ معقبًا: "هذا لم يحدث.. ربنا منع البشر من الحكم على البشر فهيجيبلهم غشاء بكارة علشان يحكموا على بعض؟.. ده مش صحيح".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مصراوي الإسلامي "

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??