• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

دعوات إلى مؤتمر استثنائي لحزب الاتحاد الاشتراكي‬

دعوات إلى مؤتمر استثنائي لحزب الاتحاد الاشتراكي‬
دعوات إلى مؤتمر استثنائي لحزب الاتحاد الاشتراكي‬

هسبريس - نورالدين إكجان

الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 00:52

صفحة جديدة من الصدام تنتظر قيادة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عقب دعوة "اتحاديي فرنسا" إلى عقد مؤتمر استثنائي قبل الانتخابات التشريعية لسنة 2021، ما يؤشر على استمرار التقاطب داخل التنظيم، رغم توالي الاجتماعات.

ويعتبر "اتحاديو فرنسا" أن الحزب "يجتاز لحظات تاريخية عصيبة، إذ أصبح جليا أن قيادته السياسية أظهرت عجزها عن ضمان انسجام بين أعضائه وأقاليمه وفروعه، نتيجة تراكمات أخطاء جسيمة في تدبير مرحلة سياسية دقيقة".

وأعلن المصدر ذاته ضم صوته إلى المبادرات العديدة التي تم التعبير عنها هنا وهناك، مناديةً باستعجال بفتح النقاش حول الأسباب العميقة للتراجع الشعبي الذي يعرفه الحزب حاليا، مسجلا أن المدخل الأولي لتجاوز أزمة الحزب ينطلق من العمل على تجاوز الخلافات الهامشية.

ويعيش الحزب منذ أشهر أزمة حادة داخل المكتب السياسي، بسبب مشروع قانون "22.20"، لكن تجاوزها إلى المطالبة بمؤتمر استثنائي لم يكن مطروحا، قبل اجتماع اتحاديي فرنسا، الذين سجلوا بدورهم التذمر من "قانون الكمامة".

وفي السياق ذاته، رفض إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، التعليق على مبادرة المؤتمر الاستثنائي، مكتفيا بالقول في حديث مع جريدة هسبريس الإلكترونية: "لا تعليق حول الأمر".

وندد الاتحاديون بفرنسا بما أسموها "بعض الممارسات المُخِلّة بأدنى شروط احترام النقاش والاختلاف والتعدد في الآراء؛ تلك الممارسات التي تستعمل أساليب السب والقذف والتهجم والتشهير من طرف بعض أعضاء الحزب".

وجدد "اتحاديو فرنسا" رفضهم المشاركة في "حكومة يمينية يسيطر عليها حزب رجعي يوظّف الدين الإسلامي والعمل الخيري في السياسة والانتخابات، ويقتسم الكعكة مع التكنوقراط، ما يضرب في العمق مبادئ الحزب ومشروعه المجتمعي".

ووجه المصدر ذاته نداءً إلى قوى اليسار الوطني، لنبذ الصراعات الهامشية والخلافات الجانبية، والتوافق حول تكوين قطب يساري كبير، في أفق تشكيل حزب يساري يستوعب كل التيارات، للدفاع عن الديمقراطية والحداثة والعدالة الاجتماعية والمساواة، والتكتل ضد الرجعية ولوبيات الفساد والريع.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" هسبريس "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "التجمع" يسائل العثماني عن "عريضة الحياة"
التالى برلماني يطالب بسجن المفسدين .. وجطو يرمي الكرة إلى الحكومة