• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

مصدر ينفي وجود تقرير لمفتشية الشباب والرياضة

مصدر ينفي وجود تقرير لمفتشية الشباب والرياضة
مصدر ينفي وجود تقرير لمفتشية الشباب والرياضة

هسبريس من الرباط

الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 20:10

نفى مصدر من وزارة الثقافة والشباب والرياضة وجود أي تقرير للمفتشية العامة للمالية بشأن ما سبق أن كشفته البرلمانية عن الفريق الاشتراكي ابتسام مراس، واتهمت بموجبه وزير الشباب والرياضة الأسبق بالترخيص بإنشاء موقع إلكتروني بـ 250 مليون سنتيم، في حين أنه لن يكلف سوى 20 مليونا.

تساؤل البرلمانية مراس عن حقيقة ما يروج رد عليه المصدر من داخل الوزارة بالتأكيد أن "مهمة المفتشية العامة للمالية مستمرة منذ بداية السنة، وهي منكبة على دراسة الاعتمادات المالية المتعلقة بتدبير المخيمات في شموليتها"، مستدلا بكون الوزير الحالي عثمان الفردوس كشف أمام النواب أن مهمة المفتشية العامة المتعلقة بالمخيمات مازالت مستمرة.

وأوضح المصدر ذاته أن "المهمة الرقابية لم تنته بعد، إذ توقف عملها جزئيا، خلال فترة الحجر الصحي، وكانت تعتزم أن تقوم بزيارات ميدانية إلى المديريات الإقليمية للوزارة لولا إعلان حالة الطوارئ الصحية"، مضيفا: "نظرا إلى حجم المهمة وأهميتها فإن فريق المفتشية لم يكمل برنامج عمله بعد، حتى يصدر تقريرا بهذا الشأن أو غيره".

واعتبر مصدر الجريدة أن "ترويج وثيقة على تطبيقات التراسل الفوري، لا تحمل أي دليل جدي وذي مصداقية، على أنها مقتطف من التقرير المزعوم يطرح سؤال ما هو تاريخ التقرير المزعوم؟ وهل بإمكان من يدعي استناده إلى التقرير أن يثبت وجوده أصلا؟"، موردا أن "كل التقارير من هذا القبيل تخضع لمساطر واضحة، انطلاقا من طلب الإدلاء بالمعلومات والوثائق ذات الصلة، مرورا بإعداد تقرير أولي، ووصولا إلى إدلاء الإدارة المعنية بحقها في التعقيب، قبل صدور التقرير النهائي، وهو ما لم يقع في الحالة موضوع الافتراءات المذكورة".

ونبه المصدر إلى ما وصفها بـ"شبهة استعمال المؤسسة التشريعية وحرمتها في تصفية حسابات سياسية وإدارية، بمعلومات زائفة ومحاولة قلب الحقائق من طرف من له المصلحة في ذلك"، مشيرا إلى أن "الحديث باسم هيئات رقابية ذات مصداقية وإقحامها في هذا الأمر يعد أمرا خطيرا ومؤسفا في الآن نفسه، فلا يعقل أن يتم استعمال مؤسسات الدولة وهيئاتها الرقابية في صراعات تكتسي طبيعة سياسية وإدارية وذاتية"، وفق تعبيره.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" هسبريس "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوضع الإقليمي يمنع البوليساريو والجزائر من التصعيد بالصحراء