: نزوح 80% من أهالي غزة جراء الحرب الإسرائيلية

shafaqna 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady شفقنا – قالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في قطاع غزة إن 80% من سكان القطاع أصبحوا نازحين في ظل ظروف إنسانية صعبة للغاية، في حين اتهمت وزارة الصحة الاحتلال الإسرائيلي بإجبار السكان على النزوح عبر استهداف المستشفيات.

وأضافت الهيئة الحقوقية -في بيان لها- أن الاحتلال يهدف إلى تحويل النزوح الداخلي في قطاع غزة إلى تهجير خارجي.

وفي ذات السياق، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة من خان يونس أنّ الاحتلال الإسرائيلي يريد إخراج كل المستشفيات في شمال القطاع من الخدمة، بهدف إجبار بقية السكان على النزوح.

وأضاف للجزيرة أنّ غارات الاحتلال استهدفت أيضا مستشفيات في جنوب القطاع.

من جهة ثانية، قال مدير الدفاع المدني في شمال قطاع غزة أحمد الكحلوت إن القطاع بحاجة إلى 50 حفارا و50 جرافة من أجل مواصلة عمليات الإنقاذ وانتشال جثث الشهداء، وذلك بعد أن دمر الاحتلال معظم آليات ومعدات الدفاع المدني.

من جهتها، قالت منظمة أطباء بلا حدود إن تحقيقاتها أثبتت مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الهجوم الذي تعرضت له قافلة إخلاء تابعة لها في مدينة غزة قبل أسبوعين.

وأضافت المنظمة -في بيان- أن سيارات القافلة التي تحمل شعار أطباء بلا حدود تعرضت لإطلاق نار قتل فيه شخصان كلاهما من أُسَر موظفي المنظمة.

وأوضحت المنظمة أنها جمعت شهادات تتعلق بتدمير 5 مركبات تابعة لها وأضرار جسيمة لحقت بعيادتها في مدينة غزة.

انتهی.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" shafaqna "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??