: جنايات الإسكندرية: الإعدام شنقًا لمتهمين والمؤبد لثالث بتهمة جلب مواد مخدرة

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محكمة

أ ش أ

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة متهميّن بالإعدام شنقا، ومعاقبة المتهم الثالث بالسجن المؤبد والسجن 7 سنوات للمتهم الرابع، وتغريم كل من المتهمين مبلغا ماليا قدره خمسمائة ألف جنيه، ومصادرة المواد المخدرة والمبالغ المالية والسيارة المضبوطين، وذلك على خلفية اتهامهم بتشكيل عصابي بغرض الاتجار وجلب مخدر الهيروين داخل البلاد.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار محمد سامح عبد الكريم، والمستشار طارق حافظ هريدي، وسكرتير المحكمة أحمد الفيومي.

وبدأت أحداث القضية المقيدة، برقم 2500 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة برج العرب، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيام المتهمين بتشكيل عصابي لجلب المواد المخدرة بقصد الاتجار داخل البلاد.

وكشفت تحريات ضباط مكافحة المخدرات، قيام المتهمين في الاتجار بالمواد المخدرة عن طريق جلبها من سيناء مستخدمين في ذلك السيارة الرقمية (س ج ا 6974)، فتم إستصدار إذن من النيابة العامة بضبطهم وتفتيش السيارة، نفاذا لإذن النيابة، وانتقلت قوة أمنية إلى مكان تواجدهم وأبصرتهم مستقلين السيارة.

وبضبطهم وتفتيشهم والسيارة، عُثِر بحوزة المتهم الأول على قطعة اسطوانية لمخدر الهيروين ومبلغ مالي وهاتف محمول، وبتفتيش المتهم الثاني عثر بحوزته على قطعة اسطوانية لمخدر الهيروين، ومبلغ مالي وهاتف محمول، وبتفتيش المتهم الثالث عثر على مبلغ مالي وهاتف محمول، وبتفتيش السيارة عثر بها علي حقيبة تحوي بداخلها علي عدد 34 اسطوانه هيروين.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين شكلوا عصابة بزعامة المتهم الرابع الذي أمدهم بالأموال والسيارة المضبوطة لجلب تلك المواد المخدرة، وتبين من تقرير المعمل الكيميائي أن عدد الاسطوانات المضبوطة تحوي مخدر الهيروين، وتبين للمحكمة أن المواد المخدرة تزن حوالي 16 كيلو جراما لمخدر الهيروين.

وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات وأحالتها إلى المحكمة التي عاينت المواد المخدرة، والسيارة المضبوطة، وأصدرت حكمها المتقدم باجماع الآراء.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الأسبوع "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??