: ماك شرقاوي: موافقة بايدن على شروط الاتفاق النووي الإيراني “انتحار سياسي”

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال ماك شرقاوي الباحث في العلاقات الدولية، إن الاتفاق النووي الإيراني لن يمر، مشددا على أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إذا وافقت على شروط إيران يعتبر انتحارا سياسيا.

وأضاف الباحث في العلاقات الدولية، في حديثه لبرنامج “وراء الحدث”، عبر قناة “الغد”، أن الموافقة على شروط النظام الإيراني من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لن يمر خاصة مع قرب انتخابات التجديد النصفي بأمريكا وهو ما لا تقبله أمريكا، مشيرا إلى رفض رفع العقوبات عن طهران بالإضافة إلى رفع الحرس الثوري الإيراني من العقوبات.

وأشار الباحث في العلاقات الدولية، إلى أن ذلك جاء موافقة للقانون الذي وافق عليه مجلس الشيوخ بـ 22 عضوا من الديمقراطيين وهو حزب الرئيس الأمريكي، موضحا أن 63 عضوا من حزب الرئيس للقانون.

وأوضح الباحث في العلاقات الدولية، أن هناك شروطا طرحتها الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى دول بريطانيا وألمانيا وهي نفس الشروط التي وضعها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وإعادة صياغة الاتفاق النووي ومنها رفع العقوبات كذلك العقوبات الموقعة على الحرس الثوري وتضمنت 4 شروط وهو ما رفضته طهران وبناء عليه انسحب الرئيس الأمريكي من الاتفاق بعد سنة وليس يوم أو يومين.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس، إن مجلس الشيوخ صوت لصالح مقترح يحظر على إدارة الرئيس جو بايدن إلغاء تصنيف الحرس الثوري الإيراني كتنظيم إرهابي.

وأكدت أن المقترح المصادق عليه بمجلس الشيوخ يطالب بأن يشمل أي اتفاق نووي مع إيران مواجهة أنشطتها المزعزعة للاستقرار.

ويطالب المقترح بأن “أي اتفاقية نووية مع إيران بأن تتضمن مواجهة أنشطتها المزعزعة للاستقرار؛ بما في ذلك الصواريخ ودعم الإرهاب والتهرب من العقوبات وعدم رفع أي عقوبات عن الحرس الثوري الإيراني أو إلغاء تصنيفه كتنظيم إرهابي”.



إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البشاير "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك