: وزير الأوقاف: صيحات المصلين فرحا بفتح المساجد هزت وجداني

e3lam 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد هيثم

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها مفتوح أمام المصلين من الرجال والنساء من الساعة التاسعة صباحا إلى ما بعد صلاة العشاء، كما كان قبل جائحة كورونا موضحًا أن الشعب المصري شعب متدين بفطرته.

كتب “جمعة” عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات “تويتر”:‏‎ “مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها نقطة الانطلاق مفتوح من الآن أمام الرجال والنساء من التاسعة صباحا إلى ما بعد صلاة العشاء، مع فتحه مبكرا لشعائر صلاة الفجر على نحو ما كان يعمل قبل جائحة كورونا، مع تكثيف الدروس الدينية والبداية بدرس العصر اليوم”.

نرشح لك: الأزهر يدعو للتأمل في قواعد الزواج والميراث للقضاء على الأمراض المجتمعية

أضاف: “‏الشعب المصري شعب عظيم متدين بفطرته، ونحن في خدمته، لقد هز وجداني اليوم صيحات تكبير المصلين التلقائية بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، فرحا بعودة المسجد إلى طبيعتها”.

كانت وزارة الأوقاف قد أصدرت بيانا بعودة فتح المساجد كما كانت قبل جائحة كورونا، وجاء نص البيان كالتالي:

العودة بنظام فتح المساجد إلى حالتها الطبيعية وعمارتها على مدار اليوم بالصلاة والذكر والدروس الدينية ومقارئ القرآن الكريم، في ظل توجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واهتمامه بعمارة بيوت الله عز وجل مبنيةى ومعنى وتوفير الجو الروحي الملائم لجميع المصريين، و بناء على ما عرضه د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على معالي الدكتور المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في هذا الشأن وموافقة سيادته على ما تم عرضه، وتوجيه سيادته باتخاذ اللازم لتنفيذه، قررت وزارة الأوقاف المصرية العودة بنظام فتح المساجد إلى حالتها الطبيعية وعمارتها بالدروس والمقارئ القرآنية والسماح بزيارة المقامات والأضرحة في غير أوقات الصلاة وفتح ساحة مسجد الإمام الحسين على مدار اليوم بدءا من الأحد القادم ٧ شوال ١٤٤٣هـ الموافق ٨ مايو ٢٠٢٢ م وفق التعليمات المنظمة التي ستعممها الوزارة في هذا الشأن.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" e3lam "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك