جونسون يواجه انتقادات بعد الخسائر الكبيرة لحزب المحافظين في الانتخابات | BeLBaLaDy

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ردود فعل عنيفة من قادة حزب المحافظين، وذلك على خلفية الخسائر الكبيرة التي مُني بها الحزب أمام حزب العمال المعارض في الانتخابات المحلية التي جرت أمس الخميس في جميع أنحاء إنجلترا. 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) اليوم الجمعة أن حزب العمال بزعامة السير كير ستارمر عزز من سيطرته على العاصمة لندن، حيث تمكن من انتزاع مقاعد يسيطر عليها حزب المحافظين في منطقة واندسوورث، وفاز بمقاعد منطقة وستمنستر للمرة الأولى منذ إنشائها في عام 1964، كما حقق نصرا في منطقة بارنت. 

وقد تعرض جونسون لانتقادات من القادة المحليين لحزب المحافظين، وذلك بعد خسارة العشرات من أعضاء الحزب لمقاعدهم بسبب الخلاف بشأن قضية (بارتي جيت) والتي تتعلق بإقامة حفلات في مقر الحكومة البريطانية أثناء فترة الإغلاق لمكافحة فيروس كورونا، فضلا عن أزمة غلاء المعيشة.

وبعد سيطرة حزب العمال على مقاطعة كمبرلاند الجديدة، قال جون مالينسون، زعيم مجلس مدينة كارلايل في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي .سي): "أعتقد أن الأمر لا يتعلق بقضية بارتي جيت، بل يتعلق بقضية النزاهة".

وأضاف مالينسون: "لا أشعر بأن المواطنين لديهم بعد الآن الثقة في أنه يمكن الاعتماد على رئيس الوزراء لقول الحقيقة". 

وفي بورتسموث ، حيث خسر حزب المحافظين أربعة مقاعد، قال سايمون بوشر زعيم مجموعة المحافظين إن على جونسون "إلقاء نظرة جيدة وقوية في المرآة" لأن "هؤلاء هم الأشخاص الذين يتحملون العبء الأكبر بسبب ما حدث في وستمنستر".

وقال رافي جوفينديا، زعيم حزب المحافظين في واندسوورث: "دعونا لا نخجل من ذلك ، بالطبع كانت القضايا الوطنية جزءا من المعضلة التي كان المواطنون يواجهونها".

وقبل إعلان النتائج النهائية في بارنت، أقر زعيم حزب المحافظين دانيال توماس بالهزيمة، قائلاً إن الخسارة كانت بمثابة "طلقة تحذيرية" من أنصار حزبه.

وبعد إعلان النتائج الكاملة من 71 مجلسا، فقد حزب المحافظين السيطرة على ستة مجالس وخسر ما إجماليه 132 مقعدا، في حين فاز حزب العمال المعارض بأربعة مجالس و 91 مقعداً، وحصل حزب الديمقراطيين الأحرار على مجلس و 40 مقعدا، وحاز حزب الخضر على 22 مقعدا.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك