الأمم المتحدة: التقارير التي تتحدث عن سرقة روسيا لحبوب أوكرانيا يمكن تصديقها | BeLBaLaDy

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتزايد المخاوف من أن القوات الروسية الضالعة في غزو أوكرانيا سرقت نحو 700 ألف طن من القمح، وهي سرقة لها تداعياتها على الاقتصاد الأوكراني وإمدادات الغذاء العالمية.

وقال جوزيف شميدهوبر، نائب مدير الأسواق التجارية والقسم التجاري بمنظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة، "نرى دليلا واضحا على أن روسيا سرقت الحبوب ونقلتها على متن شاحنات إلى روسيا".

وأضاف "أعتقد أن هناك قدرا من المصداقية في المقطع المصور"."

واستشهد أيضا بالتقارير التي تتحدث عن أن القوات الروسية سرقت معدات زراعية ودمرت الصوامع، مشيرا إلى أن هناك دليلا مصورا عن مثل هذا النشاط منشور على العديد من شبكات التواصل الاجتماعي".

وقال إن التوقعات تظهر أن أوكرانيا سوف يكون لديها نحو 14 مليون طن من الحبوب للتصدير العام الجاري. وفي الأعوام العادية، كانت تمتلك نحو 24 مليون طن للتصدير أو التخزين للشتاء.

ولكنه أشار إلى أنه تم غلق الكثير من الموانئ الأوكرانية وأن نقل الحبوب بالقطارات أو الشاحنات يشكل تحديا.

وقال شميدهوبر إنه تم زراعة نحو 50 % من محصول الصيف حتى اليوم ويتوقع أن محصول العام الجاري سوف يصل لنحو 70 % من المعدل الطبيعي. ولكنه أشار أيضا إلى أن كل التوقعات مشوبة بالغموض بسبب الحرب.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك