يونيسيف: نتوقع أن يصل عدد الأيتام وضحايا العنف من الأطفال في أوكرانيا إلى عشرات الآلاف | BeLBaLaDy

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أرون جرينبرج مستشار منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة لحماية الطفل في أوروبا وآسيا وآسيا الوسطى إن المنظمة تتوقع أن يصل عدد الأيتام وضحايا العنف من الأطفال في أوكرانيا إلى عشرات الآلاف.

وأضاف جرينبرج - في مؤتمر صحفي - أن يونيسيف تدعم 12 فريقا متنقلا مخصصا للعنف في الشرق الأوكراني، مشيرا إلى أن هذه الفرق عملت حتى الآن مع 700 حالة من النساء والأطفال من حيث الرد على استفسارات وتقارير محددة متعلقة بالعنف هناك.

وتابع أن هناك أطفالا ما زالوا في مؤسسات لم يتم إجلاؤهم داخليا أو خارجيا، كما أن هناك أطفالا في مرحلة التبني في رعاية العائلات التي توقفت مدفوعاتها مؤقتا وكذلك عدد كبير من الأطفال في ترتيبات الوصاية.

ولفت جرينبرج إلى أن هذا العدد من الأطفال المحتاجين الذين كانوا ضعفاء قبل الأزمة والذين تم تسريع نقاط ضعفهم الآن يعني أن عددهم سيكون مرتفعا بشكل لا يصدق.

وأوضح أن يونيسيف والشركاء تمكنوا منذ 24 فبراير الماضي من الوصول إلى 140 ألف طفل وتقديم الرعاية لهم من خلال خدمات الصحة العقلية والنفسية الاجتماعية.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك