: القبض على شخص موال لتنظيم داعش بالتعاون مع الولايات المتحدة في المغرب

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

داعش أرشيفية

أ ش أ

تمكنت سلطات الأمن المغربية اليوم الجمعة من القبض على شخص موال لتنظيم داعش الإرهابي، بمدينة بركان، وذلك للاشتباه في تورطه في التحضير والإعداد لمشروع إرهابي بغرض المساس الخطير بالنظام العام.

وأوضح بيان لسلطات الأمن المغربية أن عملية توقيف المشتبه فيه تعد ثمرة تعاون وتنسيق وثيقين بين سلطتي الأمن المغربي والسلطات الأمريكية المختصة، حيث جرى تحديد هويته وكشف معالم مشروعه الإرهابي انطلاقا من أبحاث وتحريات تقنية مشتركة مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي.

وأضاف البيان أن الشخص المضبوط كان يتولى إدارة وتسيير مجموعة مغلقة على إحدى المنصات التواصلية، تتبنى أهدافا ومشاريع متطرفة، وتهدف إلى استقطاب وتجنيد المتشبعين بالفكر التكفيري بغرض تنفيذ عمليات إرهابية ضد مصالح وشخصيات مغربية وأجنبية في المغرب وأن المشتبه فيه كان على اتصال سابق مع الأمير المزعوم للخلية الإرهابية التي ضبطتها سلطات الأمن المغربية بمدينة وجدة في 25 مارس 2021.

وتم وضع المشتبه به تحت الحراسة لإجراء التحقيقات التي تتم تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن كافة الأنشطة المتطرفة المنسوبة إليه، ورصد ارتباطاته المحتملة مع التنظيمات الإرهابية الموجودة داخل المغرب وخارجه، إضافة إلى تحديد جميع ملامح المشروع الإرهابي الذي كان بصدد التحضير والإعداد لارتكابه في المغرب.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الأسبوع "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك