: توقعات أول أيام عيد الفطر(شهر شوال) بالعراق والشرق الأوسط وأوروبا لمقلدي السيد السيستاني

shafaqna 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady شفقنا- سيكون يوم الثلاثاء المقبل المصادف 3/5/2022 أول أيام عيد الفطر المبارك(شهر شوال) في  العراق والشرق الاوسط وأوروبا لمقلدي المرجع الدینی الاعلی السيد السيستاني وبالنسبة لمقلدي السيد الخوئي(قده) ومن على مبناه سيكون يوم الإثنين المصادف 2/5/2022 مع امكانية الرؤية بالعين المجردة ان كانت السماء صافية.

جاء في جدول مواقيت الأهلة لشهر شوال لعام 1443هـ ،الموافق لسنة 2022مـ، المنشور على موقع مكتب المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني(دام ظله الوارف) في النجف الأشرف ، انه من المتوقع أن يرى هلال شهر شوال مساء يوم الإثنين 30 رمضان / الموافق 02/5/2022 ، في أفق مدينة النجف الأشرف” عند غروب الشمس في الساعة السادسة و ثلاث واربعون دقيقة، وبين الجدول ان نسبة القسم المنار من الهلال تكون منه بالقياس ، يبلغه القرص%2,45 وفي هذه الحالة يتوقع أن يرى الهلال واضحا ومرتفعا جدا .

كما يتوقع ان يكون الهلال في الليلة الماضية ،يوم الأحد في أفق مدينة  النجف الاشرف،عند غروب الشمس،في الساعة االسادسة واثنان واربعون دقيقة مساءً،وفي هذه الحالة، لايتوقع التمكن من رؤية الهلال بالعـين المجردة .

وبهذا سيكون، أول ايام عيد الفطر المبارك لعام 1443 هـ ، الثلاثاء المصادف 03/5/2022 ،في العراق والشرق الاوسط ، لمقلدي سماحة السيد السيستاني .

وأما بالنسبة الى  أوربا توقعت المراكز الفلكية إمكانية رؤية هلال شهر شوال في مساء يوم الإثنين المصادف 02/05/2022 ، وبهذا إن شاء تعالى ،سيكون يوم الثلاثاء المصادف 03/05/2022 ، أول أيام شهر شوال لمقلدي سماحة المرجع الأعلى السيد السيستاني .

انتهى

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" shafaqna "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك