: «الزراعة»: قافلة بيطرية بالمنوفية لعلاج الماشية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم مركز البحوث الزراعية ممثلا في معاهد التناسليات الحيوانية والصحة الحيوانية وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية قافله علاجيه بيطريه ارشاديه برئاسة الدكتور مصطفي فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية لقريتي الماي واصطبارى بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

وقال «فاضل»، في تصريحات صحفية السبت إنه تم الكشف والعلاج واعادة التأهيل لعدد٦٥٤ حاله لدي ٢٧٩ مستفيد وإعاده التاهيل التناسلي لعدد ٢٨٦حيوان حيث شمل فحص هذه الحيوانات الفحص التناسلي بالموجات فوق الصوتيه لتشخيص العشار وكذلك المشاكل التناسليه وعلاجها والتلقيح الاصطناعي للحيوانات السليمه تناسليا والجاهزه للتلقيح اثناء تواجد القافله.

وأضاف مدير معهد التناسليات الحيوانية، إن هذه القافلة تأتي اتساقا مع المبادره الرئاسيه حياه كريمه وتحت رعايه وزير الزراعه السيد القصير وبتوجيهات رئيس مركز البحوث الزراعيه الاستاذ الدكتور محمد سليمان وبالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطرى بالمنوفية وصندوق التامين على الماشيه، موضحا إنه تم الكشف على الامراض الطفيليه الداخليه والخارجيه وعلاجها.

وأوضح «فاضل»ـ إنه تم تجريع الاغنام والماعز العجول الصغيره ضد الامراض الطفيليه بعدد ٢٢٣ رأس وتم اجراء ٩ من العمليات الجراحيه وتحصين الحيوانات بالتحصينات الغير سياديه بعدد ٣٨ رأس مشيرا إلى إنه تم تقييم الطلائق المستخدمه في التلقيح الطبيعي بالقرية.

وأشار مدير معهد التناسليات الحيوانية إلى إنه تم تشخيص وعلاج الامراض الباطنه ومسببات التهاب الضرع والعرج موضحا إنه تم عمل ندوه للاطباء البيطريين عن استخدام التقنيات الحديثه في تشخيص وعلاج المشاكل التناسليه في حيوانات المزرعه، وان هذه القوافل تستهدف الإستفادة من تطبيقات البحوث لخدمة الثروة الحيوانية بمختلف المحافظات.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" المصرى اليوم "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??