: أقل من المتوسط ما عدا الصرف.. آراء طلاب الثانوية الأزهرية في الامتحانات belbalady.net

البلد نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أنهى منذ قليل، طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية، امتحانات نهاية العام الحالي حيث أدى الطلاب والطالبات الامتحان اليوم في مادة الأدب والنصوص والمطالعة.

 

آراء طلاب الثانوية الأزهرية في الامتحانات

ورصدت عدسة موقع صدى البلد، لحظة دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات، من خلال ارتداء الكمامات الواقية وقياس درجات الحرارة وتفتيش الطلاب قبل الدخول.

 

وقال الطالب محمد محمود محمد مغازي، أحد طلاب الثانوية الأزهرية بمشتول السوق بالشرقية، إن امتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام كانت سهلة في الغالب ولكن امتحان مادة الصرف كانت صعب بنسبة ما وكان مقلقا لكثير من الطلاب.

وأضاف، أنه يتمنى أن يلتحق بكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، ليصبح داعيا إلى الله وينشر صحيح الدين وتساعده على التقرب إلى الله عزوجل ويجعله الله سببا لهداية الناس.

 

ونصح مغازي، طلاب الثانوية الأزهرية في العام المقبل، أن يذاكروا المواد والدروس أولا باول ولا يتركوا المواد تتراكم عليهم.

 

من جانبه، قال الطالب حذيفة اليماني، بمعهد مشتول السوق، إن امتحانات الثانوية الأزهرية انتهت على خير وكانت الأسئلة سهلة في الغالب ما عدا امتحان الصرف والمنطق كان بهم صعوبة ولكن جاءت أسئلة التاريخ سهلة جدا وكانت الأسئلة في مستوى الطالب أقل من المتوسط.

 

وأضاف، أنه يتمنى الالتحاق بكلية الحربية ناصحا طلاب الثانوية الأزهرية في العام المقبل بعدم الجدية التامة من بداية العام حتى لا يشعروا بالفتور في باقي الشهور وألا يضعوا أنفسهم تحت ضغوطات وتوترات كثيرة.

 

امتحانات القسم الأدبي


وبدأت امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في القسم الأدبي يوم الأحد الموافق 20 يونيو بمادتي الفقه والإنشاء، ويوم الثلاثاء 22 يونيو، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادة النحو.

 

ويوم الخميس الموافق 24 يونيو، أدى الطلاب الامتحان في مادة البلاغة، ويوم الأحد 27 يونيو، أدى الطلاب الامتحان في مادة القرآن الكريم.

 

وفي يوم الثلاثاء الموافق 29 يونيو أدى الطلاب الامتحان في مادة الحديث، ويوم الأحد الموافق 4 يوليو أدى الطلاب الامتحان في مادة الجغرافيا للمبصرين فقط.

 

ويوم الثلاثاء الموافق 7 يوليو أدى الطلاب الامتحان في مادة التوحيد ، وفي يوم الخميس الموافق 8 يوليو أدى الطلاب الامتحان في مادة الفلسفة والمنطقة.

 

أما في يوم الأحد 11 يوليو أدى الطلاب الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، وفي يوم الثلاثاء 13 يوليو أدى الطلاب الامتحان في مادة الصرف ، وفي يوم الخميس 15 يوليو أدى الطلاب الامتحان في مادة التفسير.

 

وفي يوم الإثنين 26 يوليو أدى الطلاب الامتحان في مادة التاريخ، ويوم الأربعاء 28 يوليو أدى الطلاب الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، واليوم السبت الموافق 31 يوليو يؤدي الطلاب الامتحان في مادة الأدب والنصوص والمطالعة.

 

تفاصيل الامتحان الشفوي


يمتحن الطلاب المبصرون شفويا في القرآن الكريم والحديث، ويمتحن الطلاب المكفوفون، في المواد المقررة عليهم تحريريا إضافة إلى القرآن الكريم والقراءات واللغة الأجنبية الأولى والثانية شفويا فقط، والحديث شفويا، إضافة إلى الحديث تحريريا.

 

ويعفى الطلاب المكفوفون من أداء الامتحان في مادة الجغرافيا، وتنتهي جميع أعمال الامتحانات بما فيها الامتحان الشفوي بانتهاء الامتحان التحريري.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد نيوز "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??