أخبار عاجلة

احتفاء أمريكي بالمصريين محمد صيام وياسر حامد "أعضاء لجنة الأوسكار" بالبلدي | BeLBaLaDy

احتفاء أمريكي بالمصريين محمد صيام وياسر حامد "أعضاء لجنة الأوسكار" بالبلدي | BeLBaLaDy
احتفاء أمريكي بالمصريين محمد صيام وياسر حامد "أعضاء لجنة الأوسكار" بالبلدي | BeLBaLaDy

احتفت السفارة الأمريكية في القاهرة بالمصريين محمد صيام وياسر حامد، الحاصلين على أعلى الدرجات داخل أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية (الأوسكار)، واللذين أصبحا أعضاء في اللجنة مؤخرا.

واختير المخرج المصري محمد صيام ومصمم الرسوم المتحركة في استديوهات والت ديزني ياسر حامد، ضمن أعضاء لجنة الأوسكار التي تمنح الجوائز الفنية سنويا.

وتعرف أكاديمية الأوسكار على مستوى العالم بتوزيع جوائزها السنوية على الفنانين ويحضرها أكبر نجوم العالم، وأصبح ضمن اللجنة اثنين من المصريين، وهو ما اعتبرته السفارة الأمريكية فخرا للمصريين جميعا.

وشارك المخرج المصري للأفلام الوثائقية محمد صيام في العديد من المهرجانات السينمائية، وفاز بجائزة عن أول فيلم وثائقي له في الدورة الثامنة والعشرين لمهرجان قرطاج الدولي للسينما، ما اكتسب شهرة عالمية مع فيلمه الثاني بعنوان "أمل" وهو الفيلم الذي فاز بعدد من الجوائز بما فيها جائزة روبرت بوش للأفلام، وغيرها من الجوائز الأخرى.

ويحكي فيلم "أمل" تجارب فتاة مصرية شاب خلال ثورة 25 يناير وما حدث بعدها من فترات عصيبة.

أما عضو اللجنة الثاني ياسر حامد ، الذي انتقل إلى أستراليا في طفولته ، فقد عمل على أفلام والت ديزني المتحركة ، مثل "Big Hero 6" و "Cloudy with Chance of Meatballs" و "Happy Feet" و"موانا" استطاع أن يصبح عضو اللجنة لتقييم الأفلام المتحركة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باحث عراقي لـRT: عبد المهدي فشل داخليا وخارجيا وبقاؤه في منصبه مهدد بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى العراق يقوم بحملات أمنية لملاحقة أوكار الإرهابيين بالمدن بالبلدي | BeLBaLaDy