• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: سيولة مرورية بجميع المحاور -
بالبلدي: مصرع عامل متفحما في حريق بقنا -

: غضب فى نيوزيلندا بسبب فيلم بهوليود عن مذبحة كرايستشيرش.. اعرف السبب

: غضب فى نيوزيلندا بسبب فيلم بهوليود عن مذبحة كرايستشيرش.. اعرف السبب
بالبلدي: غضب فى نيوزيلندا بسبب فيلم بهوليود عن مذبحة كرايستشيرش.. اعرف السبب

belbalady.net قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن تركيز صناعة فيلم فى هوليود على تعامل رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن مع مذبحة كرايستشيرش الإرهابية، التى أسفرت عن مقتل أكثر 50 من المصلين المسلمين، أدى إلى إحباط وغضب فى البلاد، فى ظل اتهامات بتهميش الضحايا المسلمين.

ووفقا لموقع هوليود ريبورتر، ستقوم بدور البطولة فى الفيلم الممثلة الأسترالية روز بيرن، والتى ستجسد شخصية أرديرن، وسيكون اسم الفيلم "هم نحن" ، وهى عبارة مأخوذة من أحد خطابات أرديرن فى هذا الوقت، وسيقوم بإخراجه المخرج النيوزيلندى أندرو نيكول وإنتاج شركة فيلم ناشين.

وانتقد بعض النيوزيلنديين قرار أن يروى الفيلم قصة قيادة أرديرن على خلفية القتل الجماعى لـ51 من المسلمين على يد أحد البيض المتطرفين، ووصفوا هذا القرار بأنه استغلالى وعديم الإحساس.

من جانبه، نأت أرديرن بنفسها عن الفيلم، وأصدرت بيانا عبر المتحدث باسمها قالت فيه إن رئيسة الوزراء والحكومة ليس لهما دورا فى الفيلم.

وقال الكاتب والناشط المجتمعي جولد مير أن فكرة الفيلم عديمة الإحساس تماما، مضيفا أنه فى حين أن صناع الفيلم ربما يكونوا قد تشاورا مع بعض  أعضاء الجالية المسلمة، فإن الكثيرين لم يكن لديهم فكرة بالأخبار، بل إن الكثير من الضحايا أنفسهم لم يسمعوا عن هذا.

وتابع قائلا إن تركيز الفيلم الواضح على أرديرن يتجاهل تجربة المسلمين الذين نجوا من الهجوم، والحقيقة هى أن العديد من الضحايا يعانون الآن، ومازالوا يحاولون جمع الأشياء، ماليا وكل شىء.

ويواجه العديد من المصابين جراء الهجمات ضغوطا مالية مستمرة ومشكلات جسدية وصدمان نفسية مدى الحياة، وقد طالبوا الحكومة برد أفضل.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: "عامة النواب" توافق على تقرير لجنة الخطة بشأن موزانة المجلس
التالى بالبلدي: كل ما تريد معرفته حول العلاقات الاقتصادية بين مصر وفرنسا