عودة موضة الثمانينات والتسعينات للملابس الرياضية فى إيطاليا.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تلقى الملابس الرياضية ذائعة الصيط خلال ثمانينات وتسعينات القرن العشرين، إقبالا كبيرا خلال الشهور الآخيرة في إيطاليا، وبدأ سروال قيادة الدراجة، والتيشرتات (قمصان) التي تحمل لوجوهات، وسترات من الأقمشة التقنية تجذب عدد كبير من المشترين وتعود إلى صدارة الموضة الرياضية، بعد الإغلاق الذي شهدته إيطاليا والعديد من دول العالم، لكبح انتشار فيروس كورونا.

موضة الثمانيات فى ايطاليا
موضة الثمانيات فى ايطاليا

 

وتسبب الإغلاق الذي فرض على المواطنين البقاء في منازلهم طوال الوقت، في تزايد الاهتمام بالملابس الرياضية، لاسيما مع رغبة الكثير من الأشخاص للعودة إلى ممارسة الرياضة والذهاب إلى صالات التدريب، حسبما قالت وكالة "أنسا" الإيطالية.

وتوضح مؤشرات البيع أن هناك تزايد إقبال بالساعات الرياضية وأحذية الجري ورابطة الصدر الرياضية، فبحسب موقع ستايل لايت على نسخته الايطالية ، فقد زادت فئة ملابس الرياضة بنسبة 55% خلال عام 2020، في معدلات بحث المستخدمين.

ولأن عام 2020 يعتبر من أكثر الأعوام المثيرة للضغوطات النفسية بسبب وباء كورونا، لذا فليس من الغريب أن يكون الإقبال على ملابس رياضة اليوجا، هي الأعلى، إذ سجلت عمليات البحث عن هذه الفئة من الملابس ارتفاعا بنسبة 300%، بالمقارنة بعام 2019.

ومع تخفيف إجراءات الإغلاق والتباعد الاجتماعي، بدأ الأشخاص يشعرون بالحاجة إلى الحرية والاستمتاع بالهواء الطلق والطبيعة، وهو ما أعطى دفعة إلى ملابس الجري، إذ كشف استطلاع لتطبيق Freeletics، أن 19% من الأشخاص حاولوا ممارسة اليوجا لأول مرة في حياتهم خلال عام 2020، بينما 36% بدأوا رياضة الجري خارج المنزل، و29% بدأوا التنزه.

موضة الثمانينات تعود للملابس الرياضية فى ايطاليا
موضة الثمانينات تعود للملابس الرياضية فى ايطاليا

ومن بين الماركات التي كانت رائجة خلال ثمنينات وتسعينات القرن الماضي، وتلقى رواجا كبيرا هذه الآونة الأخيرة، Fila، وChampion وReebo، المعروفين بالألوان الذاهية، إذ كشفت موقع Stylight، تزايد عمليات البحث عن منتجات هذه الماركات بنسبة 236%.

الملابس الرياضية ذو اللون البرتقالي تلقى شعبية كبيرة أيضا، إذ أظهرت المؤشرات ارتفاع عمليات البحث على هذا اللون بنسبة 435%، بالمقارنة بالعام الماضى.

الملابس من طراز Tie-Dye، لاقت انتشارا واسعا خلال العام الجاري، فعمليات البحث عن تيشرتات رالف لورين، وشركة Asos العملاقة للأزياء، قد زادت بنسبة 1000%.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??