• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

خطيبة خاشقجي تتحدث عن بدء محاكمة المتهمين بقتله غيابيا في اسطنبول بالبلدي | BeLBaLaDy

خطيبة خاشقجي تتحدث عن بدء محاكمة المتهمين بقتله غيابيا في اسطنبول بالبلدي | BeLBaLaDy
خطيبة خاشقجي تتحدث عن بدء محاكمة المتهمين بقتله غيابيا في اسطنبول بالبلدي | BeLBaLaDy

تنطلق يوم الجمعة المقبل في اسطنبول غيابيا محاكمة 20 سعوديا يتهمهم القضاء التركي بقتل الصحفي جمال خاشقجي في 2 أكتوبر 2018 بقنصلية بلاده في اسطنبول.

وقالت خطيبة خاشقجي، خديجة جنكيز، أمس الثلاثاء، إن المحاكمة ستبدأ في المحكمة الرئيسية باسطنبول عند الساعة 10:00 بالتوقيت المحلي (07:00 بتوقيت غرينتش)، مؤكدة على أنها ستكون هناك أيضا.

وبحسب مكتب المدعي العام في اسطنبول، فإن النائب السابق لرئيس المخابرات العامة السعودية، أحمد عسيري، والمستشار السابق في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، هما المدبران لعملية اغتيال جمال خاشقجي.

ومن المتوقع أن تحضر أنييس كالامار، خبيرة الأمم المتحدة المعنية بالقتل خارج نطاق القضاء، المحاكمة التي لم يتم حتى الآن تأكيد افتتاحها الجمعة رسميا.

وكان أبناء خاشقجي قد أعلنوا في أواخر مايو الماضي "العفو" عن قتلة والدهم. وبعد ساعات على الإعلان عن العفو، أصرت خديجة جنكيز، خطيبة خاشقجي التركية، على أنه لا "أحد" يملك حق العفو عن قتلته.

وقُتل خاشقجي، الذي كان ينشر في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية مقالات ناقدة لسياسات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في قنصلية بلاده باسطنبول في الثاني من أكتوبر 2018، على يد سعوديين قدموا خصيصا من السعودية إلى تركيا لتنفيذ الجريمة.

المصدر: أ ف ب

تابعوا RT علىRT
RT

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" RT Arabic (روسيا اليوم) "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الروس يصوتون اليوم على حزمة من التعديلات على دستور البلاد بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى بنك "بريكس" الجديد يصادق على قرض لروسيا بالبلدي | BeLBaLaDy