الارشيف / أخبار العالم / الوطن

ترامب يهاجم تحقيق مولر في التدخل الروسي ويعتبره "غير عادل" بالبلدي | BeLBaLaDy

كثف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأحد، هجومه على التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر حول تدخل روسي محتمل في الانتخابات الأميركية، معتبرا أنه منحاز ضده، إلا أنه لم يستهدف المحقق الخاص الذي حذر أعضاء في مجلس الشيوخ من أن إقالته ستكون "تجاوزاً خطيراً للخط الأحمر".

وفي سلسلة من التغريدات الصباحية، أكد ترامب أن معظم أعضاء فريق مولر من المحققين هم من الديموقراطيين "المتشددين" والمنحازين ضده.

وقال ترامب: "هل هناك من يعتقد أن ذلك عادل؟ ومع ذلك، ليس هناك تواطؤ!".

وفي تغريدة ليلية سبقت ذلك قال: "كان يجب أن لا يبدأ تحقيق مولر مطلقا".

ويندرج انتقاد ترامب ضمن تصعيد للمواجهة مع مولر على خلفية تحقيقه في احتمال حصول تواطؤ بين الحملة الانتخابية لترامب وجهات روسية سعت إلى التأثير على مسار الانتخابات الرئاسية في 2016 لمصلحة المرشح الجمهوري.

وهاجم الرئيس الأميركي أيضا كلا من المساعد السابق لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي أندرو ماكيب، الذي أقيل قبل يومين من موعد تقاعده، والمدير السابق للمكتب جيمس كومي، الذي أقاله ترامب العام الماضي على خلفية التحقيق في احتمال حصول تدخل روسي.

ولا يعرف بعد متى سينتهي مولر من التحقيق، ولكن مع اقتراب التحقيق من الرئيس، والمقربين منه ومصالحه التجارية، فإن هجماته تزداد شراسة.

وحذر ترامب في يوليو الماضي من أنه إذا وسع مولر تحقيقه ليشمل القضايا المالية لمنظمة ترامب، فإن ذلك سيعد "انتهاكا".

إلا أن فريق مولر تقدم بطلب رسمي للحصول على وثائق تتعلق بروسيا من شركات الرئيس، بحسب ما أفادت صحيفة نيويورك تايمز الخميس.

وتساءل ترامب:"لماذا يضم فريق مولر 13 ديموقراطيا متشددا، بعض كبار مناصري هيلاري الفاسدة، ويخلو من أي جمهوري؟ ومؤخرا أضيف ديموقراطي آخر".

واستغل حلفاء الرئيس الجمهوريين حقيقة أن بعض أفراد طاقم مولر، 7 من 17، محامياً بحسب صحيفة واشنطن بوست، تبرعوا بأموال سابقاً إلى مرشحين سياسيين ديموقراطيين.

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا