الارشيف / أخبار العالم / المصرى اليوم

بالبلدي: شركة إماراتية تتفاوض للبحث عن بترول وغاز البحر الأحمر

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت مصادر بشركة جنوب الوادى القابضة للبترول إنها تتفاوض مع شركة مبادلة للبترول الإماراتية حول تنفيذ الأخيرة مشروعات بحث وتنقيب عن البترول والغاز فى مصر.

وقالت مصادر إماراتية إن وفدا من مبادلة موجود حالياً فى القاهرة للتفاوض مع مسؤولين مصريين فى أعقاب الانتهاء من عمليات المسح السيزمى التى نفذتها مصر مؤخراً داخل حدودها البحرية بالبحر، خصوصاً أن الشركة لديها اهتمامات متزايدة بالاستثمار فى القطاع داخل مصر مع تنامى فرص اكتشافات جديدة للبترول والغاز. وأوضحت المصادر أن الشركة الإماراتية اشترت مؤخراً حصة من حقل ظهر، كما أنها مهتمة بالتعاون مع شركات مصرية عاملة فى الخارج، خاصة فى العراق والأردن.

فى سياق آخر، تلقت الشركة المصرية لتشغيل وصيانة المشروعات «إيبروم» عرضين لتشغيل حقل إنتاج ومعالجة الغاز الطبيعى بحقل «سيبا» فى العراق بالشراكة مع شركة صان مصر، بالإضافة لتشغيل وصيانة وحدات معالجة
المياه الصناعية لحقل الزور بالكويت، كما وقعت الشركة اتفاقيات تفاهم وتعاون فنى مع بعض الشركات العالمية المتخصصة فى الصناعات البترولية لتعزيز التعاون والتكامل الفنى.

وقال المهندس أمجد الأحمدى، رئيس إيبروم، خلال الجمعية العمومية للشركة، التى ترأسها طارق الملا، وزير البترول، إن الشركة نجحت فى تطوير أداء ورفع كفاءات مختلف الوحدات الإنتاجية بمعمل ميدور، بجانب تقديم الدعم الفنى فى التوسعات الجديدة بالمعمل، كما ساهمت الشركة فى زيادة معدلات الإنتاج والحفاظ على الأصول والمعدات فى شركتى المصرية لإنتاج البنزين الخطى «إيلاب»، والإسكندرية للزيوت المعدنية «أموك». والتقى الملا، أمس رئيسا شركتى باور تشاينا للطاقة، وميثانكس العالمية، فى اجتماعين منفصلين.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا