الارشيف / أخبار العالم / المصرى اليوم

بالبلدي: سفير مصر ببرلين: تدفق الناخبين بكثافة في آخر أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال سفير مصر لدى برلين بدر عبدالعاطي، إن اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية المصرية في مقار الاقتراع الثلاث (برلين وفرانكفورت وهامبورج) شهد تدفقا بكثافة من قبل أبناء الجالية؛ للمشاركة في العملية الانتخابية.

وأضاف «عبدالعاطي» في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن اليوم شهد أيضا توافد شباب من المتدربين والمهندسين بشركة «سيمنس» الألمانية وطلاب الجامعات للمشاركة في الانتخابات، فضلا عن مشاركة أحد المواطنين كان قادما من مصر منذ دقائق، كما كان لافتا تدفق العائلات والأسر إلى مقار الاقتراع الثلاث.

وأشار إلى أن قيادات الجالية وفرت وسائل نقل جماعي لنقل المصريين المتواجدين في مناطق نائية في أقصى الشمال والغرب والجنوب إلى أقرب مقر اقتراع، مشيدا بالوعي الذي يتسم به أبناء الجالية لممارسة حقهم الدستوري ونقل رسالة لا تحتمل اللبس في الداخل لحث المصريين على النزول بكثافة يوم 26 مارس ورسالة للخارج أيضا للرد على أي من المشككين في نزاهة العملية الانتخابية والتأكيد على التفاف أبناء الجالية المصرية في ألمانيا حول وطنهم الأم.

وأوضح «عبدالعاطي»، أننا نشعر بالاعتزاز والفخر بتدفق المصريين رغم سوء الأحوال الجوية والبرودة القارسة في ألمانيا، مثمنا بصفة خاصة توافد الشباب والمرأة والسيدات والعائلات في مظاهرة حب وتقدير للوطن.

ونوه بأن عملية الاقتراع في المقار الثلاث ستغلق في وقت واحد في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت ألمانيا، لتبدأ بعد ذلك بشكل متزامن عملية فرز الأصوات، وموافاة الهيئة الوطنية للانتخابات فور الانتهاء بإجمالي عدد المصوتين ونتيجة التصويت.

يشار إلى أن السفارة المصرية في برلين قد استقبلت خلال اليومين الأولين لعملية التصويت العديد من رموز وأبناء الجالية المصرية من كهول وشباب وسيدات.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا