فيديو| « من قلبي سلام لبيروت».. غضب وحزن النجوم بعد انفجار لبنان

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من قلبي سلام لبيروت"، الأغنية الشهيرة التي استرجعها الجميع مع انفجار الهائل الذي طال العاصمة اللبنانية "بيروت" التي كانت تتساءل فيروز عن معاناتها قائلة: "فكيف صار طعمها.. طعم نارٍ ودخان"؟.

 

"بيروت" التي حولها الحادث إلى مدينة منكوبة، وسط حزن وغضب الجميع مما أصابها، وفجع  لانفجار كبار نجوم لبنان.

 

 

لمعرفة المزيد.. شاهد الفيديو|

 

 

غضب لبناني 

تسبب الانفجار في غضب نجوم لبنان الذين عبروا عن حزنهم بما تمر به بلدهم، وكتبت النجمة نيكول سابأ: "نهار ما رح ننساه للأسف.. ليل طويل مرعب وحزين.. صبّرنا يا رب وصبّر اهالي الضحايا والمتضرّرين.. صبّر الدكاترة والممرضين واعطيهن القوة شو هالنهار التعيس على بيروت الله ينتقم من يلّي كان السبب!!".

 

 

 

أما الفنانة نوال الزغبي، فقد علقت: "كرمال مصالحن الشخصية والإهمال والجشع حرقوا بلد وشعب بأكمله"، وثم عادت وعلقت على منشور أحد المتابعين "قتلوا بيروت".

 

 

وطمأن النجم مروان خوري الجمهور عليه وعلى أسرته بتغريدة :"انا بخير والعائلة بخير الحمدالله شكراً على الاطمئنان من كل المحبين في كل العالم العربي ولكن للاسف لبنان ليس بخير والشعب اللبناني ليس بخير والمساكين والفقراء والمصابين ليسوا بخير ! ادعوا لهم".

 

 

وكتب المطرب راغب علامة :"لا تحاولوا إقناعنا بأن هذا الإنفجار المدمّر هو بالصدفة. كفاكم كذباً ونفاقاً ! إنه عمل عدواني إرهابي تخرج منه رائحة الخيانة والغدر. نحن الشعب اللبناني لسنا إلا لعبة و ضحية بين يدي الإجرام السياسي والدولي".

 

 

حزن عربي 

وسيطرت حالة حزن على حسابات النجوم العرب ، وكتبت الفنانة التونسية درة :" قلبي وجعني على بيروت الجميلة النابضة بالحياة.. بيروت التي عشت فيها وتعلمت فيها وأهلها المحبين للحياة..مرّت بأزمات صعبة كثيرة وصمدت امام الدمار والموت وأبت إلا ان تعيش وأرجو أن تصمد وترجع.. ولكل شعب لبنان الله يصبركم ويحفظكم ويحفظ بلدكم الحبيبة".

 

 

بينما أعلنت الفنانة الشابة "كارمن سليمان" عن تأجيل أغنيتها الجديدة بسبب أحداث بيروت وكتبت :"بسبب الظروف الراهنه التي تمر بها لبنان الحبيبة.. قررت تأجيل طرح كليب "لينا رقصة" تضامناً مع الشعب اللبناني.. ربنا يرحم الضحايا و يصبر أسرهم يشفي المصابين والمتضررين من الحادث".

 

 

وكتب الفنان الكوميدي "عمرو وهبة": "مفيش عربى عامهً ولا مصرى خاصهً مش بيحب لبنان واللبنانين ..ربنا يحفظهم ويحفظ بلدهم".

 

 

وعلقت المطربة السورية  فايا يونان: "يا وجع القلب... يا لبلادنا المنكوبة.. بيروت مو منيحة. العزاء لكل أهالي الضحايا والشفاء العاجل لكل الجرحى... وإن شاء لله اهالي المفقودين يلاقوهن بأسرع وقت. وشكرا ل يلي عم يسألو انا منيحة جسدياً".

 

 

وكتبت أصالة: "كمّ هي صبورة ومؤمنه.. بالله الّذي وعد باليُسر بعد العسر.. وليس هناك عُسراً مثل هذا اليوم.. فياربّ بقدّر محنتك فَرَجَكّ.. بحقّ هذا الصّباح إشفها.. فجروحها كَثُرَت.. وقلّبها انفطر.. عافها وانثر عليها الّبَرَد لتهدأ.. با ربّي أنت ربّ المعجزات وتفعل ماتشاء.. فلتكنّ مشيئتك لطفاً بها.. بيروت روح الحياة وسرّ الفرح.. تبكي ألمّ تصرخ يأسّ.. ياربّ لطفك.. ياربّ رحمتك".

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مصر العربية "

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??