: أفكار لتنسيق لون الديكور المناسب مع أريكة بيج مودرن بغرفة المعيشة

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net القاهرة -العرب اليوم

البيج، لون محايد مُتعدّد الاستخدامات يتمتّع بشعبيّة مُتزايدة، في عالم التصميم الداخلي. تكمن جماليّة البيج، في أنّك لستِ مُضطرة إلى التفكير مليًّا في الألوان، التي تُناسبه. في هذا الإطار، يُمكن للأريكة البيج أن تُدمج بغرفة المعيشة، في منزلك، مهما ضاق الأخير أم اتسع، وسواء اتبع المنزل الطراز الريفي أو الصناعي أو المعاصر أو الساحلي... مثلًا، لجعل الجوّ السائد في غرفة المعيشة، ريفيّ الطراز، تُصمّم حول الأريكة البيج، خزائن من خشب البلوط الطبيعي. من جهة ثانية، يعمل اللون البيج أيضًا بشكل رائع، إذا كنتِ تهدفين إلى الحصول على أجواء ساحلية باردة، مع أثاث ريفي من خشب البلوط ولمسات بحرية...
تُمثّل الأريكة باللون البيج قاعدة محايدة، فهي قادرة على استقبال طبقة الألوان المفضلة لديك، حولها. من جهة ثانية، يُمكنك الحفاظ على مظهر مُحايد تمامًا من خلال إضافة ظلال مختلفة من البيج إلى ستائرك وسجادك ووسائدك، أو لونًا بارزًا أو حتى لونين آخرين.
في السطور الآتية، إجابة عن السؤال الآتي: ما هو لون الديكور المناسب مع أريكة بيج مودرن بغرفة المعيشة؟
طلاء الجدران المناسب خلف الأريكة البيج

سواء اخترتِ اللون الرمادي لـطلاء الجدران أو ذلك الوردي أو الأزرق الفاتح أو الداكن أو حتى الأرجواني، ستتألق أريكتك البيج. أمّا إذا رغبتِ في الإبقاء على نظام الألوان أقلّ حيوية في غرفة المعيشة، يُمكنك اختيار أي لون محايد لطلاء الجدران، علمًا أن النغمات المحايدة تعرف انتعاشًا أخيرًا، بفضل طبيعتها المهدئة. لذا، سيكون الطلاء الأبيض مناسبًا.
يُمكنك أيضًا إقران البيج العائد للأريكة باللون الأقرب إليه، على عجلة الألوان، مثل: الأخضر الزيتوني، واستخدام الأخير لطلاء الجدران، ممّا يُحقّق مظهرًا عصريًّا، في غرفة المعيشة ويطبعها بطابع البحر الأبيض المتوسط.
من جهةٍ ثانيةٍ، حافظي على الهدوء في غرفة المعيشة، من خلال طلاء الجدران بطلاء ذي لون بني ترابي.
اكسسوارات منزلية

ما هي اكسسوارات التزيين، التي ستُكمّل الأريكة باللون البيج؟
هناك خيارات عدة للتزيين حول الأريكة البيج؛ تشمل المقترحات: المرآة الدائرية ذات الإطار الأسود وطاولة القهوة المصنوعة من الخشب المطلي بالبني والثريا السوداء.
من جهةٍ ثانيةٍ، هناك الكرسي الأبيض المزود بذراعين وطاولة القهوة المعدنية باللون الرمادي الداكن والأسود، بالإضافة إلى مقعدين منخفضين من الجلد المنسوج باللون البني.
ثمة اقتراح ثالث، يقضي بتنسيق الأريكة البيج، مع طاولة القهوة المستديرة المصنوعة من الخشب الأبيض وطاولتين جانبيتين باللون الأسود، محمل سطح كل منهما بزوج من المصابيح باللونين الرمادي والأبيض.
الوسائد كما هي الحال مع طلاء الجدران، يُوزّع أي وسادة مُلوّنة على الأريكة البيج. إلى ذلك، يصحّ اختيار الوسائد المنقوشة بالأزهار، لإضفاء الاهتمام البصري، مع اختيار أنماط الأزهار التي تتميّز بالأزرق أو البنفسجي، والتي تتناسب مع الأريكة باللون البيج. كما تحلو الوسائد المطبوعة عليها طبعات هندسية.
يُمكنك أيضًا اختيار الوسائد اللمّاعة باللون الذهبي أو الفضي، أو الوسائد الوردية.
السجّادة تحت الأريكة البيج
تحت الأريكة البيج، تفترش الأرضيّة سجّادة ذات لون محايد، أو على العكس من ذلك زرقاء أو زرقاء مخضرة، لتحقيق التباين في الديكور الداخلي.
في حال كانت غرفة المعيشة ريفيّة الطراز، والأريكة البيج من طراز التشسترفيلد، يُمكنك اختيار سجادة دافئة وناعمة من جلد الغنم.
الجدير بالذكر أن السجّادة قطعة رائعة مستخدمة في جمع كلّ محتويات الغرفة. مثلًا، إذا كنتِ من محبّي اللون الأخضر، وتُزيّن النباتات الداخلية، غرفة المعيشة، بمنزلك، حيث الأريكة البيج، يحلو حضور السجادة باللونين البيج والأخضر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اختاري اللون البيج في مطبخك لإضافة لمسة من الرقي والصفاء

 

اللون البيج لديكور مثالي للمطبخ الكلاسيكي أو المعاصر

arabstoday

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??