: البروستاتا لدى الرجال..ما هي المشاكل الأكثر شيوعًا وأعراضها؟

trends 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- غدة البروستاتا عبارة عن جزء من الجهاز التناسلي الذكري، وتنمو بشكل أكبر مع تقدم الرجل في العمر.

وفقاً للمعهد الوطني للسرطان التابع للمعاهد الوطنية للصحة في أمريكا، يكون حجم البروستاتا الطبيعي بحجم حبة الجوز تقريبًا، عندما يبلغ الرجل العشرينيات من عمره.

وبحلول سن الـ60 عامًا، غالبًا ما تكون البروستاتا بحجم الليمونة. ويزيد التقدم في السن من خطر الإصابة بمشاكل البروستاتا، مثل تضخم البروستاتا الحميد، وسرطان البروستاتا.

ما هي أعراض تغيرات البروستاتا؟

يمكن أن تسبب حالات البروستاتا الحميدة أعراضًا مثل:

ويمكن تحديد ما إذا كانت الأعراض ناجمة عن سرطان البروستاتا أو حالة البروستاتا الحميدة أو مشاكل أخرى مثل التهاب المسالك البولية من خلال إجراء الاختبارات التشخيصية.

ذكر المعهد الوطني للشيخوخة التابع للمعاهد الوطنية للصحة في أمريكا، أن مشاكل البروستاتا الأكثر شيوعاً، هي:

  1. تضخم البروستاتا الحميد (BPH): شائع جداً عند كبار السن، ويعني أن البروستاتا متضخمة، ولكنها غير سرطانية.
  2. التهاب البروستاتا الجرثومي: يبدأ عادة فجأة بسبب عدوى بكتيرية. من الأفضل استشارة الطبيب المختص في حال ترافقت أعراض البروستاتا مع ارتفاع الحرارة أو القشعريرة أو الألم، ولكن غالبًا، يمكن معالجتها بالمضادات الحيوية.
  3. التهاب البروستاتا الجرثومي المزمن: عدوى نادرة تعود مراراً وتكراراً، وقد يكون من الصعب علاجها. ويُعتبر تناول المضادات الحيوية لفترات طويلة مفيداً بهذه الحالة.
  4. التهاب البروستاتا المزمن: يُطلق عليه أيضاً اسم متلازمة آلام الحوض المزمنة، ويُعتبر من المشاكل الشائعة التي تصيب البروستاتا. قد يتطلب العلاج تناول الأدوية، وإجراء عملية جراحية، وتغيير نمط الحياة.
  5. سرطان البروستاتا: يتأثر بعوامل عدة مثل العمر (50 عاماً أو أكثر)، والعرق، والتاريخ العائلي، والنظام الغذائي المليء بالدهون.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" trends "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??