: مزايا وعيوب خزائن الملابس الخشبية واللامينيت

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net تشتمل محتويات غرف النوم على خزائن الملابس؛ قطع الأثاث التي تقوم بدور وظيفي، كما جمالي مؤثر في مظهر الديكور. وفيما يكثر الحديث عن الخزائن اللامينيت وعن كونها من الخيارات الشائعة والبديلة عن الخشب الصلب، في السطور الآتية، معلومات موضحة لك الاختلافات بين اللامينيت والخشب الصلب، حتى تحسني اختيار دولاب الملابس، بصورة تلبي احتياجاتك وتتفق مع الميزانية المرصودة وتُجمّل غرفة نومك.
ما هي خزائن الملابس اللامينيت؟

تُصنع خزائن الملابس اللامينيت من صفائح مُعدّة آليًّا، باستخدام طبقات عدة من الورق والراتنجات البلاستيكية الملتصقة أو المرتبطة معًا تحت ضغط عالٍ. تُستخدم الصفائح المذكورة كغطاء علوي زخرفي للمواد الفرعية التي يصنع منها الأثاث، مثل: الخشب الرقائقي أو MDF.
تتوافر الصفائح في مجموعة منوعة من الألوان والتصميمات والأنسجة والتشطيبات، ويمكن أن تحاكي مظهر العديد من المواد، فهي قد تُقلّد مظهر الخشب الحقيقي أو الرخام... ممّا يعني أنها تمنحك إمكانيات لا حصر لها، لناحية التصميمات. يُحقّق هذا النوع من الخزائن شعبية متزايدة ويُمثّل بديلًا جيدًا عن الخشب، مع مزية المتانة، إذ يدوم الدولاب الواحد المصفح من 8 إلى 10 أعوام، من دون الحاجة إلى صيانة مكلفة.
0.8 ميلليمترًا هو السمك الأكثر استخدامًا لخزائن الملابس اللامينيت والأقل تكلفة؛ هذه الخزائن قوية ومرنة أي سهلة التشكيل لتناسب الزوايا ويمكن أن تتحمل التآكل المنتظم. لكن، قد تتعرض للتقشير. أمّا الصفائح، التي يبلغ سمكها ميلليمترًا واحدًا تمثّل خيارًا أكثر ثباتًا ومرونةً، مقارنة مع تلك المذكورة أعلاه. كما هي تعدّ أكثر مقاومة للحرارة وتوفر ملمسًا ومظهرًا أكثر قوة. لكن تكلفة الخزائن المصنوعة من الصفائح التي يبلغ سمكها ميلليمترًا واحدًا أعلى، ومن الصعب تطبيقها حول المنحنيات والزوايا.
8 مزايا لخزائن الملابس اللامينيت

من مزايا التخزين في غرف النوم العصرية، اختيار خزائن الملابس اللامينيت:

    الخزائن مصنوعة من بديل الخشب ومتوافرة بأسعار معقولة.
    هناك تصميمات غير لمّاعة وشبه لمّاعة ولمّاعة، للخزائن اللامينيت. للتعرف إلى الفروق بينها، يُفيد الاطلاع على الآتي: يوفّر التصميم المصفح غير اللمّاع جمالية ناعمة وأنيقة. هو أقل انعكاسًا من التصميم المعد من شرائح لمّاعة، مما يجعله مثاليًّا لخلق أجواء هادئة ومتطورة في غرفة نومك. تعتبر الشرائح غير اللمّاعة أيضًا أكثر مقاومة للخدوش وبصمات الأصابع. لناحية خزائن الملابس شبه اللماعة وعالية اللمعان؛ تعمل أسطحها عالية الانعكاسات على تضخيم الضوء، مما يجعل المساحات الداخلية التي تحل فيها الخزائن المذكورة، تبدو أكبر وأكثر انفتاحًا. ومع ذلك، قد تظهر عليها الخدوش وبصمات الأصابع بشكل أكثر وضوحًا.
    الطبقة العليا من أبواب خزائن الملابس المصفحة مقاومة للخدش ويمكن أن تتحمل كل أنواع سوء الاستخدام المنزلي.
    لن تتلاشى الألوان المستخدمة في هذا النوع من الخزائن، مهما مرّ الوقت.
    تتوافر بألوان وتصميمات جميلة وتعزز مظهر غرف النوم.
    هي سهلة التنظيف؛ عليك مسحها بوساطة فوطة مصنوعة من القماش، مُبلّلة بالماء للحفاظ عليها.
    يستغرق تركيب الخزائن اللامينيت وقتًا قصيرًا للغاية.
    يحمي هذا النوع من الخزائن، المصنوع من صفائح عالية الجودة وأحزمة الحواف المثبتة بخبرة، الهيكل الداخلي من العوامل البيئية، مثل: الرطوبة والنمل الأبيض. تعمل طبقة الحماية الإضافية هذه على تعزيز طول عمر خزانة ملابسك، مما يضمن بقائها في أفضل حالة لأعوام.

عيوب الخزائن اللامينيت

مع مرور الوقت، يمكن أن تتشوه الشرائح اللمّاعة العائدة لخزائن الملابس اللامينيت، في المناطق ذات الرطوبة العالية. وإذا تشققت الطبقة العلوية من أي خزانة أو تشوهت، فلا يمكن صقلها، على غرار الخشب.
أبواب خزائن الملابس المصفحة مصنوعة من الراتنجات وهي ليست صديقة للبيئة.

مقارنات بين خزائن الملابس المصنوعة من الخشب الصلب واللامينيت

التكلفة المادية: مع أخذ كل من تكلفة المواد وطريقة التركيب، في الاعتبار، الأثمان المدفوعة للخزائن الخشبية أكبر ، مُقارنة مع الخزائن اللامينيت (أو المصفحة).
التخصيص: بعد مرور الوقت، والملل من لون الخزائن الخشبية، من الممكن إعادة طلائها. بالمقابل، هذا الأمر غير متاح مع الخزائن المصفحة.
المتانة: تُعتبر الخزائن المصفحة أكثر متانة مقارنة مع تلك الخشب، فالخامة الدافئة الأخيرة قابلة للخدش والانبعاج.

غرفة النوم الضيقة: للإفادة من كل بوصة مربعة من مساحة الخزانة، سيكون نظام الصفائح أفضل من الخشب. بمعنى آخر، يمكنك الحصول على مساحة تخزين أكبر في نفس المساحة المربعة. بالإضافة إلى ذلك، هناك فتحات زائدة في الدعامات الجانبية حتى تتمكني من ضبط رفوف خزانتك لأعلى ولأسفل لتقليل أي مسافات "ميتة" بين الرفوف.

    صيانة الخشب: يمكن أن ينحني الخشب أو يتشوه أو يتشقق، مع مرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يجب تمرير ثمرة من الليمون، مقصوصة، بانتظام، على الخشب، بينما تحتاج الخزانة المصفحة إلى المسح حصرًا، أي إلى صيانة منخفضة، بالتالي.
    هام لك قبل الشراء: في حال اختيار خزانة الملابس المصفحة، عليك سؤال البائع ما يكمن تحت السطح العلوي؛ فقد يكون هناك خشب رقائقي أو لوح حبيبي أو لوح مصنوع من الألياف عالية الجودة، ومدى سُمك اللوح.
    مشكلة الرطوبة: تُمثّل رطوبة الخزائن الخشبية مشكلة شائعة، مما قد يتسبب في تشوه الألواح الخشبية أو تعفنها أو هي تكون مكانًا لتسلل الحشرات.

في الخلاصة، وبعد عد مزايا وعيوب خزائن الملابس اللامينيت وعقد المقارنات بينها وبين تلك الخشبية، الخيار يرجع لك، ولو أن الميزانية المرصودة لتغيير قطعة الأثاث المتمثلة في الدولاب تمثل العامل الرئيس في ذلك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ديكور لفواصل المنزل بديلة من الخشب والمرايا

 

الديكورات الخشب لإضفاء الفخامة والتميز في المنزل المودرن

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??