: الأريكة الضخمة أبرز اتجاهات الديكور لموسم ربيع 2024

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net القاهرة -العرب اليوم

يجمع الأثاث الضخم، لناحية الحجم، بين الراحة والحضور المؤثر في المساحات الداخلية. في ربيع هذا العام (2024)، يبدو الأثاث ذو الأبعاد الكبيرة والخطوط المنحنية أو المستديرة، في صدارة معارض الأثاث. لكن، عند دمج الأثاث الضخم بالديكور الداخلي، من المهم تحقيق التوازن بين حجم القطع وحجم المساحة، كما إيلاء الأمور الآتية أهمية...
ما هو اتجاه الأثاث كبير الحجم؟

ذات حجم بالغ ضعف حجم قطعة الأثاث العادية على الأقل. وهو يشجع على قضاء المزيد من الوقت في المنزل والاسترخاء. أليس ما تقدم هو عنوان المنزل؟
تُمثّل الأريكة العميقة أنموذجًا، على هذا النوع من الأثاث، إذ يمكنك الاستلقاء عليها، سواء لقراءة كتاب جيد أو مشاهدة أحد المسلسلات التلفزيونية أو حتى النوم.
بالطبع، توزّع الأريكة الضخمة، بصورة تراعي حركة المرور أي بصورة يكون فيها من السهل الدخول والخروج من المكان، من دون عوائق. في العموم، تتكئ الأريكة كبيرة الحجم على الحائط، في مقابل المدفأة أو النافذة أو التلفزيون ذي الشاشة الضخمة أو أي نقطة محورية أخرى.
كيفية التزيين حول الأريكة الضخمة؟

في حضور أريكة ضخمة تمثّل النقطة المركزية في الديكور، وتلافيًا لئلا تبدو الغرفة ضيقة وصغيرة، لا بد من الالتزلم بالآتي...
لون الطلاء

اختيار لون طلاء فاتح للجدران؛ إذ يعكس اللون الفاتح ضوءًا أكثر مُقارنة باللون الداكن، لذا هو يجعل الغرفة أكثر إشراقًا وانفتاحًا. يعدّ اللون الأبيض خيارًا كلاسيكيًّا، لكن إذا كان يبدو الأخير مُملًّا لك، يمكن اللجوء إلى اللون الكريمي أو العاجي أو البيج، ممّا يُدفئ الغرفة قليلًا. إذا كنتِ تُفضّلين ظلًا أكثر تشبعًا، فإن اللون الرمادي أو الأسمر أو الأزرق السماوي أو الزبدة أو الخوخي خيار آخر جذاب، بدوره.
هناك طريقة أخرى لجعل غرفتك تبدو كبيرة قدر الإمكان، مع الأريكة كبيرة الحجم، وهي استخدام نظام ألوان أحادي للأريكة والجدران والأرضية. من دون أي تناقضات حادة بين المناطق، تبدو الغرفة أكثر اتساعًا. مثلًا، إذا كانت الأريكة الخاصة بك ذات لون أسمر ناعم، استخدمي لونًا رمليًا للجدران وسجادة بلون أسمر أو بني فاتح.
انتبهي إلى المقاسات

لا ينبغي إقران أريكتك بأثاث كبير الحجم بنفس القدر، أو بآخر صغير عائد للطاولات والطاولات الجانبية. عوضًا عن ذلك، اختاري القطع متوسطة الحجوم ذات الخطوط الواضحة التي تساعد على تحقيق التوازن في حضور الأريكة. تنطبق الفكرة على المعلقات الجدارية. مثلًا، لا تبدو مجموعة من الصور العائلية الصغيرة المؤطرة على الحائط خلف الأريكة الخاصة بك، مناسبة. عوضًا عن ذلك، استخدمي مجموعة من اللوحات الفنية متوسطة الحجوم أو حتى قطعة واحدة أكبر مثل المرآة المزخرفة.
لا للدراما في الديكور

من المُرجّح أن تكون الأريكة الكبيرة للغاية، هي النقطة المحورية في غرفة معيشتك، لذا لا تحاولي أن تضيفي عناصر أخرى، بهدف جعل مظهر التصميم دراميًّا. بدلًا من ذلك، حافظي على مظهر غرفتك بسيطًا. وتجنبي المبالغة في استخدام الاكسسوارات، بل وزّعي القليل منها في أماكن استراتيجية على الأريكة.
الستائر

تجاوزي الستائر الطويلة التي تصل إلى الأرض لصالح الستائر القصيرة أو حتى الستائر الانسيابية.
السجاد

يمكن أن تكون السجادة أداة ممتازة لربط كل عناصر الغرفة معًا وتوفير الاهتمام البصري من خلال النمط والملمس. لذا، تدعو النصيحة إلى اختيار سجادة كبيرة بما يكفي لاستيعاب كل الأثاث تحتها. يتيح لك ذلك إنشاء منطقة جلوس متماسكة.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أبرز الألوان الدارجة في الديكور الداخلي لعام 2024

 

السجاد الهندسي أبرز اتجاهات الديكور الداخلي لعام 2024

arabstoday

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??