: الرئيس الصيني يدعو إلى عقد مؤتمر سلام بشأن عدوان الاحتلال على غزة

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

دعا الرئيس الصيني شي جين بينج، إلى عقد مؤتمر سلام بشأن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وكرر دعم بكين لحل الدولتين كحل للأزمة في غزة، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الخميس.

وقال خلال منتدى التعاون الصيني العربي: "منذ 7 أكتوبر الماضي، تصاعد الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي تصعيدا شديدا، ما تسبب في معاناة كبيرة للشعب الفلسطيني يجب ألا تستمر الحرب إلى أجل غير مسمى لا ينبغي أن تغيب العدالة إلى الأبد".

وأكد الرئيس الصيني مجددا أن بلاده تؤيد إنشاء دولة فلسطينية وعضويتها الكاملة في الأمم المتحدة.

وأضاف شي جين بينج أن بكين ستوفر أيضا 500 مليون يوان إضافية (70 مليون دولار) للأزمة الإنسانية في غزة ولدعم إعادة الإعمار بعد العدوان الإسرائيلي، لتصل مساعداتها إلى إجمالي 600 مليون يوان (84 مليون دولار.)

وتابع أن بلاده ستتبرع أيضا بمبلغ 3 ملايين دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لدعم مساعداتها الإنسانية الطارئة لغزة.

وأكد شي جين بينج خلال المنتدى: "سنواصل العمل مع أصدقائنا العرب لدفع روح الصداقة الصينية العربية إلى الأمام، وبناء مستقبل أفضل معا، وجعل الطريق ممهدا نحو مجتمع صيني عربي بمستقبل مشترك".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة نيوز "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??