: دراسة: قشر البرتقال يحسن من صحة القلب

cairo24.com 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

:

الخميس 30/مايو/2024 - 07:59 ص

أظهرت دراسة جديدة أجرتها جامعة فلوريدا، أن قشور البرتقال قد تحمل مفتاحًا لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، ونشرت النتائج في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية، وفقًا لـ ميديكال برس.

قشر البرتقال يحسن من صحة القلب

 

وتعد أمراض القلب السبب الرئيسي للوفاة بين الرجال والنساء والأشخاص من معظم المجموعات العرقية والإثنية، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وأظهرت الأبحاث الحديثة أن بعض بكتيريا الأمعاء تساعد في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، عندما تتغذى على بعض العناصر الغذائية خلال عملية الهضم، تنتج بكتيريا الأمعاء ثلاثي ميثيل أمين ن أكسيد (TMAO)، ويمكن أن تساعد مستويات TMAO في التنبؤ بأمراض القلب والأوعية الدموية في المستقبل، وفقًا للباحثين في كليفلاند كلينك.

وقال الباحثون إنه للحصول على الأجزاء القطبية، استخدم العلماء مذيبات قطبية وغير قطبية لاستخراج قشر البرتقال.

وأوضحوا أنه إذا تخيلت صلصة السلطة الخاصة بك، فإن أي شيء في جزء الماء أو الخل هو الكسر القطبي، وأي شيء في الزيت بعيدا عن الماء هو الكسر غير القطبي، فالمذيبات التي استخدمناها لم تكن تماما مثل الماء والزيت، لكنها تمتلك قطبية مماثلة.

نتائج الدراسة

وأظهرت نتائج الدراسة أن مستخلص قشر البرتقال غير القطبي يمنع بشكل فعال إنتاج المواد الكيميائية الضارة.

وحدد الباحثون أيضًا مركبًا يسمى فيرولويلبوتريسين في مستخلص الجزء القطبي من قشر البرتقال والذي يثبط أيضًا بشكل كبير الإنزيم المسؤول عن إنتاج TMA.

وأشاروا إلى أن هذه نتيجة جديدة تسلط الضوء على الإمكانات الصحية غير المعترف بها سابقًا للفيرولويلبوتريسين في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" cairo24.com "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??