: رئيس دفاع النواب: مصر دعمت إعمار غزة بنصف مليار دولار فى 2021

cairo24.com 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

:

الخميس 30/مايو/2024 - 07:56 ص

قال اللواء أركان حرب أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن القضية الفلسطينية تعتبر على رأس أولويات الدولة المصرية عبر تاريخها منذ أحداث 48 مرورًا بـ56، 67، و73.
وأضاف "العوضي" خلال تصريحات تلفزيونية:  مصر قدمت نصف مليار دولار في 2021 لإعادة إعمار غزة.

إعادة إعمار غزة


وتابع: "مصر محاطة بنقاط مشتعلة، والأحداث لم تمر علي مصر عبر تاريخها، وفي حرب 73 كان الاتجاه شمال شرق وكل الاتجاهات مؤمنة بالعكس، وكان هناك قوات مشاركة من هذه الاتجاهات علي عكس الوضع الآن تفكك السودان، وليبيا، واليمن والبحر الأحمر، وتأثير كل هذا علي قناة السويس، كل هذه العوامل تؤثر علي الدولة المصرية، ورغم كل هذا هناك أعمال تنمية حقيقية علي القطر المصري، وإعمار للدولة، وهذا يعتبر أشياء لم تحدث من قبل في الدولة المصرية".

يذكر أنه وأشارت الأمم المتحدة، إلى أن 7 أشهر من القصف الإسرائيلي تسببت في أضرار بمليارات الدولارات، ما أدى إلى تحويل العديد من المباني الخرسانية الشاهقة في القطاع المزدحم إلى أكوام.

فيما تظهر البيانات الفلسطينية أن نحو 80 ألف منزل قد تم تدميرها في الصراع المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي تسببت في استشهاد نحو 35 ألف شهيد فلسطيني غالبيتهم من النساء والأطفال.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" cairo24.com "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??