: اليوم.. «تعويذة الخروج» مسرحية لفرقة فرنسية ناطقة باللغة العربية لأول مرة

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يشهد مسرح المعهد الفرنسي بالقاهرة، في السادسة مساء اليوم الخميس، العرض المسرحي "تعويذة الخروج" من تأليف وإخراج كريم عرفة، وبطولة عدد من الفنانين الفرنسيين الذين يقدمون عرضا مسرحيا ناطقا باللغة العربية لأول مرة.

"تعويذة الخروج" تدور أحداثه حول صدفة أو موعد ميتافزيقي يحجز عددا من الأشخاص داخل شقة بمدينة الإسكندرية، فعندما يحاولون الخروج يكتشفون استحالة ذلك، ويستمر وجودهم في المكان حتى يعثروا على "تعويذة الخروج"، لكن تتغير نظرتهم للأمور ويرفضون الخروج ويكتشفون أن كل ما يبحثون عنه موجود حولهم، وأنه لا حاجة لهم بالخروج إلا إلى أنفسهم.

العرض هو نتاج ورشة مسرح قسم اللغة العربية بالمعهد الفرنسي، ومن بطولة الفنانين الفرنسيين: ألما، إيمان، لودفين، ناتان، إيناس، جريجوري، كامي، تيموتيه، شارلوت، لوسي، أنّا، كليمون، أرميل، مساعد مخرج باسم فؤاد، تنفيذ الصوت والموسيقى أحمد مجدي، إضاءة شريف البرعي، وتحت إشراف على موهوب رئيس قسم اللغة العربية.

كتب المخرج والمؤلف كريم عرفة العديد من المسرحيات منها: "أنا هاملت، عن العشاق، وبيقولوا الحب، حدوتة حتتنا، قهوة وسط البلد"، وصدرت له حديثا رواية بعنوان "نهايات متقاطعة"، وكانت آخر أعماله المسرحية "ممنوع الانتظار قطعيًا.. عن السعادة الحاضرة والسعادة المنتظرة".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة نيوز "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??