: الجزائر ستنتج 200 مليار متر مكعب من الغاز على المدى المتوسط

yahoo 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net قال وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب للتلفزيون الرسمي إن بلاده ستنتج 200 مليار متر مكعب من الغاز على المدى المتوسط مقارنة مع 137 مليار متر مكعب في 2023.

وأضاف عرقاب أن الجزائر حققت ثمانية اكتشافات جديدة للغاز هذا العام ستساعد في دعم الإنتاج، وستعطي إضافة كبيرة للاحتياطات الوطنية من المحروقات خاصة الغاز الطبيعي المهم جدا للاقتصاد الوطني.

وأضاف: "إمكانيات ضخمة وضعتها سوناطراك لهذه الاكتشافات أهمها في محيط بشار وجنوب إن صالح وشمال جانت وجنوب إليزي وشرق ورقلة".

وعن مناخ الاستثمار في الجزائر، قال: "إنه جذاب جدا وقانون المحروقات في الجزائر يعمل بمقاييس عالمية بدأنا العمل به في سنة 2020 وأعطى ثماره في عدة عقود مع كبرى الشركات العالمية مثل إيكينور النرويجية وإيني الإيطالية ومؤخرا أوكسيدونتال بيتروليوم الأميركية بعقود كبيرة ومهمة في مجال المحروقات مع سوناطراك لتطوير واستغلال وإنتاج المحروقات".

كما أوضح أن الجزائر بلد موثوق فيه بالنسبة لتصدير الغاز الطبيعي وكذلك بالنسبة للبترول بعقود طويلة المدى والكميات الكبيرة التي يتم ضخها في السوق الأوروبية والأسواق الأخرى على غرار الآسيوية

وقال إن الهدف حاليا هو تطوير الإنتاج والزيادة فيه وتكثيفه.

كما أشار إلى أن رئيس الجمهورية طلب منا الوصول الى 200 مليار متر مكعب سنويا في الفترة القليلة القادمة.

"يتم إنتاج حوالي 137 مليار متر مكعب من الغاز، ويتم العمل بجهد من أجل الوصول في فترة قصيرة إلى هدف 200 مليار متر مكعب في السنة، بحسب تصريحات وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" yahoo "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??