: شاهد.. "المتزوجون" تحيى ذكرى ميلاد أسطورة الكوميديا جورج سيدهم

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تحتفي الأوساط الفنية اليوم الثلاثاء، بذكرى ميلاد أسطورة الكوميديا الفنان الراحل جورج سيدهم، الضلع الثالث لمثلت فرقة ثلاثي أضواء المسرح، والذي يعد أحد نجوم الكوميديا في الوطن العربي، فقد استطاع بمجمل أعماله في مختلف القنوات الفنية سواء في المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة أن يتحل مكانة كبيرة في قلوب المشاهد المصري والعربي.

أبرزها حب في التخشيبة والمتزوجون.. أعمال تربعت في قلب المشاهد العربي

شارك الفنان جورج سيدهم مع الفنانين سمير غانم والضيف أحمد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح في العديد من الأعمال الكوميدية الناجحة، منها على سبيل المثال وليس الحصر: "طبيخ الملايكة"، "فندق الأشغال الشاقة"، "حب في التخشيبة"، "الرجل الذي زوج مراته"، "موسيقى في الحي الشرقي"، "المتزوجون" وغيرها من الأعمال التي لاقت استحسان الجمهور.

وبهده المناسبة نستعرض أشهر أعمال الفنان جورج سيدهم المسرحية التي حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، والتي أصبحت من الأعمال التراثية الكوميدية التي لا زالت تقدم حتى وقتنا هذا في المناسبات والأعياد، فلا يكل ولا يمل منها الجمهور من تكرار عرضها من حين لآخر.

المتزوجون

قدم الفنان جورج سيدهم مسرحية "المتزوجون" التي عرضت في العام 1976، لفرقة ثلاثي أضواء المسرح، وتدور أحداثها في إطار كوميدي حول "مسعود" الشاب الفقير وزميله "حنفي"، حيث يقع مسعود في حب الفتاة الأرستقراطية "لينا"، ويتزوجها بالرغم من رفض والدها، فتتنقل إلى منزله المتواضع للعيش معه، وخوض تجربة الحياة الفقيرة البسيطة مع زوجها الذي تحبه، فيحاول والدها الضغط عليها بشتى الوسائل، ومنها تهديدها بحرمانها من الميراث، ويطلب "مسعود" من زوجته الانتقال معها إلى فيلا والدها، بهدف الخروج من الحياة الصعبة التي يعيشها في المنزل المستأجر، فتتوالى الأحداث.

شاركه البطولة الفنانين: سمير غانم، شيرين، أحمد ماهر، نجاح الموجي، محمد التاجي، إبراهيم قدري، زكريا موافي، رجاء أمين، راوية سعيد، وآخرون، والعمل من تأليف فيصل ندا، وإخراج حسن عبدالسلام.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة نيوز "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??