: زيلينسكي: سنتلقى 1.7 من عائدات الفوائد على الأصول الروسية المجمدة

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الثلاثاء أن أوكرانيا ستتلقى هذا العام 1.7 مليار يورو من عائدات الفوائد على الأصول الروسية المجمدة، والتي ستقدمها بلجيكا لأوكرانيا.

خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو في بروكسل، صرّح زيلينسكي بأن هذه الأموال ستُخصص لإعادة إعمار منطقة تشيرنيهيف. كما أشار إلى أنهم يعملون على افتتاح مكتب لوكالة التنمية البلجيكية في أوكرانيا.

كما أعلن الرئيس الأوكراني عن توقيع اتفاقية ثنائية للتعاون الأمني والدعم طويل الأجل مع بلجيكا، تتضمن تقديم مساعدات عسكرية بقيمة 977 مليون يورو على الأقل هذا العام.

وأوضح زيلينسكي أن هذه المساعدات العسكرية ستستخدم لحماية حياة المواطنين وتعزيز صناعة الدفاع في أوكرانيا، مؤكدًا أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز أمن شعوب البلدين.

في نهاية العام الماضي، أعلن رئيس الوزراء البلجيكي عن قرار منح أوكرانيا مبلغ 1.7 مليار يورو من الفوائد المترتبة على الأصول الروسية المجمدة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في بروكسل، أكد رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو أن هذه الأموال ستكون متاحة لكييف خلال العام الحالي، مما يعزز الدعم الدولي المتواصل لأوكرانيا في مواجهة الأزمة الإنسانية والاقتصادية الناتجة عن النزاع.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة السبع قد قررت سابقًا تجميد حوالي 300 مليار دولار من الأصول الروسية ردًا على الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022، مع التركيز بشكل خاص على الأموال المتواجدة في أوروبا، بما في ذلك في بلجيكا التي تستضيف شركة "يوروكلير" المسؤولة عن معاملات الأوراق المالية الدولية.

في هذا السياق، أعربت أوكرانيا عن رغبتها في الحصول على ما بين 250 و300 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة في دول الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة نيوز "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??