: هيئة الدواء: زيادة سعر دواء اريك لعلاج الضعف الجنسي | مستند

cairo24.com 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

:

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 06:50 م

قررت هيئة الدواء المصرية الموافقة على زيادة سعر دواء اريك EREC 100mg Film Coated Tablets المستخدم في علاج ضعف الانتصاب والضعف الجنسي عبر توسعة الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم.

زيادة سعر دواء اريك لعلاج الضعف الجنسي

وفقًا لقرار هيئة الدواء المصرية، حصل القاهرة 24 عليه، قررت الخميس، الماضي رفع سعر دواء اريك ضمن برنامج دعم المريض المصري إلى 48 جنيهًا للتداول المحلي، مشيرة إلى أن سعر بيع الجمهور للدواء زاد من 100.5 جنيه إلى 300 جنيه لكن لا يتم تداوله بهذا السعر محليًا نظرًا لإدارة ضمن مبادرة حكومية لدعم بعض الأدوية المحلية.

وأضافت هيئة الدواء المصرية أن سعر التداول المحلي متضمن تطبيق هامش ربح إضافي بقيمة جنيهًا واحدًا للموزع وآخر للصيدلي، على أن يتم العمل بهذه التسعيرة على التشغيلات التي سوف يتم إنتاجها أو استيرادها بعد تاريخ اعتماد الزيادة.

170.jpeg

موافقة على زيادة أسعار الأدوية في السوق المصري 

وفي وقت سابق، كشف مصدر دوائي مطلع عن موافقة هيئة الدواء المصرية على زيادة أسعار الأدوية العلاجية للشركات التي تقدمت بطلب تحريك الأسعار عقب قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه المصري.

وأوضح المصدر، لـ القاهرة 24، أن هيئة الدواء المصرية بدأت بالموافقة على زيادة أسعار الأدوية بداية من يوم الخميس الماضي، لعدد من الشركات، على أن تتوالى موافقات لجنة تسعير الهيئة لباقي الشركات.

وأضاف المصدر، أن هيئة الدواء ستقوم بزيادة أسعار الأدوية على مجموعة من المراحل، كل مرحلة تمتد لـ3 أشهر، وبعدها يتم تقييم باقي الأصناف وتحديد النسبة والعدد، مشيرًا أن الزيادة في المرحلة الأولى شملت 20% من عدد أصناف كل شركة، بحيث يكون الحد الأدنى لأصناف الشركات الصغيرة 5 أدوية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" cairo24.com "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??