"جدا" تقود استثماراً لصندوق "عافية" في السعودية قيمته 250 مليون دولار | BeLBaLaDy

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة تي في إم كابيتال للرعاية الصحية (TVM Capital Healthcare) عن إغلاق صندوق "عافية للرعاية الصحية" التابع لشركة "تي في إم" في المملكة العربية السعودية تمويلاً بقيمة 250 مليون دولار، بمشاركة شركة صندوق الصناديق "جدا" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة.

وبحسب بيان صادر عن "تي في إم كابيتال"، اليوم الثلاثاء، تم جمع ما يقرب من 250 مليون دولار (937.5 مليون ريال) من مجموعة متميزة من المستثمرين السعوديين والخليجيين والأوروبيين، بقيادة شركة جدا، شركة صندوق صناديق الاستثمار التابعة لصندوق الاستثمارات العامة.

وتعمل شركة تي في إم كابيتال للرعاية الصحية في الشرق الأوسط منذ عام 2009م، وجنوب شرق آسيا منذ عام 2021.

وقالت "تي في إم كابيتال"، في بيانها، إن الصندوق الجديد يعتمد على نجاح الشركة السابق في الاستثمار في المنطقة؛ مما يوفر عوائد جذابة للغاية، ويظهر قدرته على إبرام الصفقات وتطوير شركات ناجحة ومستدامة تتمتع بآفاق نمو ممتازة وفرق إدارة قوية. 

وسيستمر صندوق "عافية" في شركات الرعاية الصحية السعودية، أو الشركات الدولية التي تخطط للتوسع في المملكة، وسيساعد في جلب الاستثمار الأجنبي إلى المملكة، وسيركز أيضاً على مراكز العلاج والعيادات المتخصصة.

وأضافت "تي في إم كابيتال"، أنها تعمل من خلال استراتيجية على تحسين مساهمتها في تحويل الاقتصاد السعودي، وتحسين الوصول إلى المنتجات والتقنيات والخدمات الرائدة عالمياً في المنطقة.

وقال بندر الحمالي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "جدا"، إن إغلاق صندوق "عافية للرعاية الصحية" من "تي في إم "يمثل علامة فارقة مهمة في حشد رأس المال الخاص في قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.

وأضاف الحمالي: "ويسعدنا أن نقود هذا الاستثمار، ونوفر رأس المال لدعمه وتطوير القطاع بما يتماشى مع رؤية 2030".

من جانبه، قال هيلموت شوهسلر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة تي في إم كابيتال هيلثكير: "نحن فخورون بجذب مجموعة متميزة من المجموعات الاستثمارية المؤسسية والعائلية من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى وأوروبا لمجموعة متخصصة من رأس المال بهذا الحجم، المنتشرة في الشركات المحلية في المملكة والشركات العالمية التي تدخل السوق".

وأضاف شوهسلر: "نحن في وضع فريد لتحقيق النجاح لأن فريق القيادة لدينا يضم مديرين تنفيذيين يتمتعون بخبرة طويلة الأمد في أوروبا والولايات المتحدة، والذين قاموا ببناء شبكات دولية ممتازة طوال حياتهم المهنية، جنباً إلى جنب مع خبراء الرعاية الصحية السعوديين المحليين".

وتابع: "نحن نستثمر في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر منذ أكثر من 13 عاماً، وبشكل أكثر تحديداً، نعمل في السعودية منذ عام 2015 من خلال شركات محفظتنا السابقة، مركز بروفيتا الطبي الدولي ومركز كامبريدج الطبي الدولي.. واليوم، نحن متحمسون حقاً لقدرتنا على تعزيز نظام الرعاية الصحية المحلي والإقليمي على نطاق أوسع بكثير؛ مما يساعد على تحسين الوصول إلى رعاية عالية الجودة للمرضى والمنتجات الطبية وأنظمة العلاج في جميع أنحاء المملكة".

وتمتلك شركة TVM Capital Healthcare مكاتب في الرياض ودبي وسنغافورة ومدينة هوشي ومكاتب دعم في ميونيخ وبوسطن.

وتأسست شركة "جدا" صندوق الصناديق لتعزيز تطوير بيئة أعمال مزدهرة لرأس المال الجريء والملكية الخاصة، والذي يمكنه بدوره أن يوفر التمويل اللازم والمستدام لنمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في السعودية.

وأسس صندوق الاستثمارات العامة "جدا" برأسمال استثماري بلغ 4 مليارات ريال، ويعد إنشاء "جدا" جزءاً مهما من رؤية المملكة 2030؛ وهي رؤية تمثل خطة حكومية شاملة لتحفيز النمو الاقتصادي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يطلق "مجموعة نيو للفضاء" لتمكين خدمات الأقمار الصناعية

فائض تجارة السعودية مع دول الخليج يرتفع لـ 3.74 مليار دولار بالربع الأول من 2024

شركة أبحاث تتوقع نمو الاقتصاد السعودي غير النفطي 4.8% بالعام 2024

صندوق الاستثمارات السعودي يدرس إعادة تنظيم الإدارة

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مباشر (اقتصاد) "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??