: استقرار أسعار النفط اليوم وسط ترقب لنتائج اجتماع أوبك+

cairo24.com 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

:

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 02:11 م

استقرت أسعار النفط العالمية اليوم الثلاثاء، حيث ساهم احتمال إبقاء أوبك+ على قيود إمدادات النفط في اجتماعها في الثاني من يونيو، فضلا عن توقعات الطلب القوي على الوقود في الولايات المتحدة في الصيف، في موازنة المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية على المدى الطويل.

أسعار النفط 


وكانت ارتفعت أسعار النفط أكثر من 1% أمس الاثنين في تعاملات هادئة بسبب العطلات الرسمية في بريطانيا والولايات المتحدة، مع دعم الآمال في الطلب القوي على الوقود مع بدء الرحلات الصيفية وموسم العطلات في الولايات المتحدة.

توقع عدد من خبراء أسواق النفط، أن تقرر دول أوبك+، الذي تقوده السعودية وروسيا والإمارات، تمديد خطط خفض إنتاج النفط الطوعية من قِبل عدد من أعضاء التحالف في الاجتماع المقبل، ما يساعد في الحفاظ على سعر النفط عند نطاق يتراوح بين 80 و90 دولارًا للبرميل.

وقالت "ليودميلا روكوتيانسكايا"، المحللة في شركة بي سي إس وورلد أوف إنفستمنتس: في الاجتماع المقبل، من المرجح أن يقوم أعضاء أوبك + بتمديد القيود الحالية حتى نهاية العام، وقد يتأثر القرار، من بين أمور أخرى، بالديناميكيات الضعيفة الحالية لأسعار النفط، بحسب وكالة تاس.

ومن المقرر عقد اجتماع "أوبك+" عبر الإنترنت في الثاني من يونيو، ومنذ بداية العام، قامت العديد من دول التحالف، بما في ذلك السعودية وروسيا، بخفض إنتاج النفط طوعًا بإجمالي 2.2 مليون برميل يوميًا لتحقيق التوازن في السوق، وهذا الإجراء سارٍ حتى نهاية النصف الأول من عام 2024.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" cairo24.com "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??