: توقفت قبل 12 عاما.. إقلاع أول طائرة للحجاج من سوريا إلى السعودية

cairo24.com 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

:

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 02:01 م

أعلن المكتب الإعلامي لوزارة النقل السورية، الثلاثاء، إقلاع طائرة تابعة للخطوط الجوية السورية تقل حجاجا من دمشق إلى جدة، وذلك لأول مرة منذ 12 عاما.

وفي ذات السياق، قال مدير المكتب الإعلامي في وزارة النقل السورية، سليمان خليل: انطلقت فجر الثلاثاء رحلة على متنها 270 راكبًا بعد توقف جميع الرحلات الجوية بين البلدين عام 2012.

وأضاف أن القرار الحالي بتسيير رحلات يتعلق بفترة الحج فقط، فيما لم يتخذ حتى الآن قرارا بتشغيل الخطوط الجوية السورية إلى المطارات السعودية بشكل منتظم.

قطع العلاقات بين السعودية وسوريا 


يشار إلى أن المملكة العربية السعودية، قطعت  على علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا وأغلقت سفاراتها في 2012، احتجاجًا على استخدام القوة في قمع الاحتجاجات الشعبية اندلعت عام 2011، علي غرار عدد من دول الخليج.

وفيما يتعلق بالشأن السوري السعودي، عينت المملكة العربية السعودية سفيرا لها لدى سوريا لأول مرة منذ العام 2012.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، رفع السفير الدكتور فيصل بن سعود المجفل، السفير السعودي الجديد لدى سوريا، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، لتعيينه سفيرًا لخادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية العربية السورية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" cairo24.com "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??