تابعة لصندوق الاستثمارات العامة توقع اتفاقية لتعزيز منظومة صناعة الحلال بالمملكة | BeLBaLaDy

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت شركة تطوير منتجات الحلال، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن توقيع اتفاقية ملزمة للاستثمار في شركة Believe المتخصصة في مجال مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن هذه الخطوة تأتي تأكيداً لالتزام الشركة بتعزيز منظومة صناعة الحلال في المملكة وتقديم منتجات ذات جودة عالية ومتوافقة مع المعايير الإسلامية.

وأشارت إلى أن هذا الاستثمار يهدف إلى نقل المقر الرئيسي لشركة Believe من سنغافورة إلى المملكة العربية السعودية ليكون مركزاً رئيسياً لتصدير منتجات الشركة لمختلف بلدان العالم، وتوطين صناعة مستحضرات التجميل والعناية الشخصية من خلال إنشاء مصنع في المملكة العربية السعودية متوافق مع أعلى المعايير العالمية، لصناعة منتجات العلامات التجارية المملوكة من قبل الشركة.

كما يهدف الاستثمار إلى نقل المعرفة وقدرات البحث والتطوير، وتمكين الشركات المحلية وبالأخص الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم خدمات ذات قيمة مضافة أخرى بجانب التصنيع بالتعاقد، تشمل صياغة التركيبات المتقدمة والمبتكرة، وتصميم المنتجات والعلامات التجارية، وتوريد المواد الخام المناسبة، والتصنيع والتغليف، بالإضافة إلى بناء علامات تجارية سعودية عالية الجودة وتصديرها للأسواق العالمية.

وقال فهد بن سليمان النحيط، الرئيس التنفيذي لشركة "تطوير منتجات الحلال": "استثمارنا بهذا القطاع يعد خطوة أولى مهمة جداً تعمل كمحفز رئيسي لتطوير وتوطين تصنيع مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال ورفع كفاءة منظومة القطاع ودعم جهود البحث والتطوير للارتقاء بالخدمات المقدمة محلياً وعالمياً".

وأضاف قائلاً: "تأتي شراكتنا مع شركة Believe كفرصة استراتيجية لتوطين ونقل الخبرات والموارد المتاحة للشركة إلى المملكة العربية السعودية وتقديم منتجات ذات جودة عالية للمستهلكين المحليين والعالميين، كما سيسهم هذا الاستثمار في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 من خلال خلق وإيجاد فرص عمل مباشرة وغير مباشرة".

ومن جانبه، قال أنكت مهاجان، الرئيس التنفيذي لشركة "Believe": "تمثل هذه الشراكة فرصة استراتيجية لنا لتوسيع نطاقنا وخلق قدرات تصنيعية وتقديم مستحضرات التجميل والعناية الشخصية ذات الجودة العالية والمتوافقة مع المعايير الإسلامية".

وبلغ حجم صناعة مستحضرات التجميل والعناية الشخصية بلغ ما يقارب 352 مليار دولار عالمياً في عام 2022م، وتبلغ حصة مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال ما يقارب 70 مليار دولار

ومن المتوقع أن ينمو القطاع بمعدلات نمو تفوق معدلات النمو التاريخية للصناعة. ويعود النمو المتوقع لصناعة مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال لعدة عوامل رئيسية منها النمو الكبير في عدد السكان المسلمين في العالم والوعي المتزايد بين المستهلكين غير المسلمين حول المكونات المستخدمة في مستحضرات التجميل الحلال والاعتبارات الأخلاقية المرتبطة بإنتاجها

وشركة تطوير منتجات الحلال هي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، تأسست عام 2021، وهي تسعى لتعزيز إمكانات قطاعات الحلال في المملكة العربية السعودية، ومنظومة الحلال على مستوى العالم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يطلق "مجموعة نيو للفضاء" لتمكين خدمات الأقمار الصناعية

وزير النقل يطلق كود الطرق السعودي ليكون مرجعاً لجميع الجهات المنفذة

فائض تجارة السعودية مع دول الخليج يرتفع لـ 3.74 مليار دولار بالربع الأول من 2024

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مباشر (اقتصاد) "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??