"صدق" توصي بتخفيض رأسمالها لإطفاء الخسائر المتراكمة ثم زيادته بطرح أسهم أولوية | BeLBaLaDy

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للتنمية الصناعية (صدق) عن توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة بتخفيض رأس مال الشركة، ومن ثم زيادته عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية.

وقالت "صدق"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الثلاثاء، إن المجلس أوصى بتخفيض رأسمال الشركة بنسبة 66.25% من 400 مليون ريال إلى 135 مليون ريال، وبالتالي تقليص عدد أسهم الشركة من 40 مليون سهم إلى 13.5 مليون سهم، عبر إلغاء 26.5 مليون سهم من أسهم الشركة، حيث سيتم إلغاء 0.6625 سهم لكل سهم مملوك.

وأوضحت "صدق"، أن الغرض من تخفيض رأس المال؛ إعادة هيكلته لإطفاء الخسائر المتراكمة، مبينة أن تاريخ التخفيض سيكون في نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال.

وتخضع توصية مجلس الإدارة لموافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية.

ووفقاً للنتائج المالية الأولية الموحدة للشركة للربع الأول من العام الجاري، بلغت الخسائر المتراكمة كما في 31 مارس/ آذار 2024م مبلغ وقدره 268.87 مليون ريال، بنسبة 67.22% من رأس مالها، فيما كانت الخسائر المتراكمة كما في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م نحو 267.66 مليون ريال بنسبة 66.92% من رأس مالها.

وأكدت "صدق"، أن الشركة ستقوم بتطبيق الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق التي بلغت خسائرها المتراكمة (20%) فأكثر من رأس مالها.

زيادة رأس المال مجدداً بـ 165 مليون ريال

وفي البيان ذاته، الصادر اليوم، أعلنت الشركة السعودية للتنمية الصناعية (صدق) عن توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة بزيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية، بعد الانتهاء من إجراءات عملية تخفيض رأس مال الشركة.

وقالت "صدق"، إن المبلغ الإجمالي المراد الحصول عليه هو 165 مليون ريال، مبينة أن أسباب الزيادة؛ تمكين الشركة من تنفيذ خططها التشغيلية ودعم رأس المال العامل وتعزيز مركزها المالي.

وحول تاريخ الأحقية، كشفت أن الأحقية في الاكتتاب ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية العامة غير العادية.

وأفادت الشركة، بأن عملية زيادة رأس المال عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية مشروطة بموافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية، علماً بأن موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية زيادة رأس مال الشركة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية على التخفيض المقترح لرأس المال.

وعينت "صدق"، شركة الإنماء للاستثمار مستشاراً مالياً لعملية تخفيض رأس المال ومن ثم زيادة رأس المال، مؤكدة أنها ستعلن عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس مال الشركة إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يطلق "مجموعة نيو للفضاء" لتمكين خدمات الأقمار الصناعية

فائض تجارة السعودية مع دول الخليج يرتفع لـ 3.74 مليار دولار بالربع الأول من 2024

شركة أبحاث تتوقع نمو الاقتصاد السعودي غير النفطي 4.8% بالعام 2024

صندوق الاستثمارات السعودي يدرس إعادة تنظيم الإدارة

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مباشر (اقتصاد) "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??