مساهمون في "الكابلات" يطلبون عقد جمعية عامة للتصويت على عزل عضوين بمجلس الإدارة | BeLBaLaDy

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الكابلات السعودية عن تلقيها خطابات من بعض المساهمين الذين يملكون أكثر من 10% من رأس مال الشركة؛ يطلبون عقد جمعية عامة عادية للمساهمين للتصويت على عزل عضوين من أعضاء المجلس ورفع دعوى مسؤولية عليهما.

وقالت "الكابلات"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الثلاثاء، إن الخطابات تضمنت طلب التصويت على عزل عضو مجلس الإدارة زياد بن عبداللطيف البراك، والتصويت على عزل عضو مجلس الإدارة نائل بن سمير فايز، ورفع دعوى مسؤولية عليهما؛ لمحاولتهما إلحاق الضرر بمساهمي الشركة.

وأضافت "الكابلات"، أنه بناءً على ذلك ستقوم الشركة باتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة حيال الخطابات المذكورة، وسوف يتم الإعلان عن أي تطورات في هذا الصدد في حينه.

وفي 22 مايو/ أيار الجاري، أعلنت الشركة، وبناءً على توصية من لجنة الترشيحات والمكافآت، أن مجلس الإدارة قرر، التزاماً منه بحماية مصالح الشركة ومساهميها، الرفع بتوصية للجمعية العامة للتصويت على إنهاء عضوية زياد بن عبداللطيف البراك، ونائل بن سمير فائز وعزلهما من مجلس إدارة الشركة.

وقالت "الكابلات"، في بيان لها على "تداول"، إنه جاء في حيثيات ومسببات توصية اللجنة؛ قيام العضوين بالاعتراض على قرارات اتخذها المجلس حماية لمصالح الشركة ومساهميها، مؤكدة أنها سوف تقوم برفع تقرير كامل عن أسباب عزل العضوين للجمعية العامة قبل التصويت عليه عملاً بقواعد الإفصاح.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الكابلات" تعقد اجتماع التصويت على مقترح إعادة التنظيم المالي 4 يونيو المقبل

صندوق الاستثمارات العامة يطلق "مجموعة نيو للفضاء" لتمكين خدمات الأقمار الصناعية

فائض تجارة السعودية مع دول الخليج يرتفع لـ 3.74 مليار دولار بالربع الأول من 2024

شركة أبحاث تتوقع نمو الاقتصاد السعودي غير النفطي 4.8% بالعام 2024

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مباشر (اقتصاد) "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??