: اتفاقية بين صندوق التنمية الحضرية والبنك الأهلي لتمويل وحدات مشروع تطوير عواصم المحافظات

cairo24.com 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

:

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 12:54 م

وقع صندوق التنمية الحضرية برتوكول مع البنك الأهلي المصري لإتاحة التمويل العقاري لوحدات مشروع تطوير عواصم المحافظات، جاء ذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية والدور الذي يقوم به الصندوق بهدف التطوير والتنمية العمرانية بمحافظات مصر.

الراغبين في شراء وحدات سكنية بأسعار عائد منخفضة

ويهدف التعاون لإتاحة التمويل العقاري وذلك من خلال تقديم تمويلًا عقاريًا للمستثمرين من فئة متوسطي الدخل الراغبين في شراء وحدات سكنية بأسعار عائد منخفضة ولمدد طويلة الأجل في ضوء أحكام قانون التمويل العقاري وتعديلاته وأحكام مبادرات البنك المركزي المصري.

وفي سياق متصل، كان مجلس الوزراء  قد أصدر قرارًا برفع رأس مال شركات التمويل العقاري إلى 100 مليون جنيه حد أدنى وتحديد قواعد بيع العقارات التي يتعثر أصحابها في سداد أقساطها.

ونص القرار على استبدال نصي الفقرة الأولى من المادة 27 والبند 4 من المادة 35 من اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقاري المشار إليها النصين الآتيين:

يجب أن تتخذ الشركة التي يرخص لها بمزاولة نشاط التمويل العقاري شكل شركة مساهمة مصرية، وألا يقل رأس مالها المصدر والمدفوع عن 100 مليون جنيه نقدًا أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية بسعر الصرف المعلن من البنك المركزي المصري في تاريخ تأسيس الشركة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" cairo24.com "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??