النفط يرتفع بفضل توقعات الطلب الأمريكي على الوقود | BeLBaLaDy

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

مباشر- قفزت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء، لتواصل مكاسب الجلسة السابقة بدعم توقعات الطلب القوي على الوقود من الولايات المتحدة خلال الصيف، وقبل قرار سياسة الإنتاج المرتقب في اجتماع تحالف "أوبك+" المقرر في الثاني من يونيو/حزيران.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو/تموز 21 سنتا إلى 83.31 دولار للبرميل، وفق "رويترز"، وصعدت عقود أغسطس/آب الأكثر نشاطا 21 سنتا أيضا إلى 83.09 دولار.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو/تموز بمقدار 1.18 دولار أو 1.52% إلى 78.90 دولار.

وارتفعت أسعار النفط أكثر من 1%، أمس الاثنين، في تعاملات هادئة بسبب عطلة رسمية في بريطانيا والولايات المتحدة بعد أسبوع خيمت عليه توقعات أسعار الفائدة الأمريكية في مواجهة التضخم الثابت.

وقال بعض المحللين إن توقعات الطلب القوي على الوقود مع بداية موسم زيادة معدلات قيادة المركبات والعطلات في الولايات المتحدة تدعم الأسعار.

وتتجه أنظار المستثمرين إلى الاجتماع عبر الإنترنت لتحالف "أوبك+" في الثاني من يونيو/حزيران، ويتوقع متداولون ومحللون استمرار تخفيضات الإنتاج ودعم الأسعار بشكل أكبر.

ويتوقع ساتورو يوشيدا، محلل السلع الأولية لدى "راكوتين للأوراق المالية، ارتفاع أسعار النفط في الأيام المقبلة بسبب التخفيضات الطوعية المستمرة المتوقعة من قبل منتجي النفط وتزايد احتمالات تيسير السياسة النقدية الأمريكية.

وأضاف المحلل أن بداية موسم زيادة معدلات قيادة المركبات في الولايات المتحدة ستعزز الأسعار أيضاً.

وفي وقت سابق، رجحت ثلاثة مصادر من دول أوبك+ لوكالة "رويترز" تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في النصف الثاني من العام.

كما عزز الانخفاض الطفيف في الدولار الأسواق.

وقالت بريانكا ساشديفا، كبيرة محللي السوق في "فيليب نوفا"، إنه في ظل استمرار الزخم الإيجابي من آخر جلستين، يبدو أن أسعار النفط الخام استقرت صباح اليوم، بعدما ساعد تراجع الدولار الأمريكي أيضا على التوقعات الصعودية.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

المخزونات الأمريكية تعمق خسائر النفط في نهاية تعاملات الأربعاء

ارتفاع خام برنت عقب وفاة رئيس إيران

هل يصبح النحاس سلعة تضاهي النفط مع طفرة الذكاء الاصطناعي؟

 

 

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مباشر (اقتصاد) "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??